مدير التربية بالمحفد لـ«الأيام»: نعاني نقصا حادا في المعلمين وشحة المخصصات المالية

> المحفد «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 أكد بدر عشيش، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المحفد، محافظة أبين، بأن إدارته تواجه عدة معوقات، أهمها النقص الحاد في المعلمين في بعض التخصصات، وصعوبة التنقل بين المدارس في مناطق المديرية، وصعوبة عملية نقل المعلمين إلى المدارس، إضافة إلى نقص الكتاب المدرسي ومشكلة توفير التغذية للمعلمين من خارج المديرية.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال: "إن المكتب يقوم بين الحين والآخر بالنزول الميداني لتفقد سير العملية التربوية بالمدارس في مختلف المناطق والقرى، وتم افتتاح بعض المدارس التي كانت مغلقة، وتفعيل الإدارات في المكتب، وإعداد الخطط المستقبلية، كما يعمل على التواصل مع الإدارات المدرسية لرفع التقارير الشهرية، وقام المكتب بتفعيل الأنشطة اللاصفية والجمعيات الثقافية والأدبية في المدارس بعد انقطاعها منذ سنوات".

وأوضح أنه "تم تأهيل وترميم 9 مدارس بمنحة أمريكية بتنفيذ الأشغال العامة، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة".   

وأشار إلى أن "إدارته أعدت الخطط ورفعتها إلى مكتب التربية بالمحافظة، وتشمل جميع الاحتياجات من القوى الوظيفية، وأهمها النقص في المعلمين الذي بلغ (196) معلما ومعلمة في جميع التخصصات".

وأوضح عشيش "إن 18 مدرسة متهالكة في المحفد بحاجة إلى التأهيل والترميم"، منوها بأن "عدد الطلاب والطالبات بجميع مدارس المحفد بلغ (5784) طالبا وطالبة بجميع المراحل الدراسية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى