أمصرة يتوج ببطولة الفقيد د.حسين النخعي بركلات الترجيح

> لودر «الأيام» عارف علوان

>
 أختتمت عصر يوم أمس الجمعة على ملعب نادي أمصرة الجديد بمديرية لودر منافسات بطولة فقيد الحركة الرياضية بأبين والمؤسس الأول لنادي أمصرة ورئيسه السابق د.حسين فضل النخعي ، والتي نظمتها إدارة النادي ، بإشراف من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبدعم من قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء ركن بحري عبدالله سالم النخعي ومركز البسام مول التجاري ، وذلك بإقامة المواجهة النهائية التي جمعت فريقي فحمان وأمصرة، اللذين نالا شرف التواجد في الموعد الكبير ، الذي حظي بحضور رسمي وشعبي كبير تقدمهم محافظ أبين اللواء الركن  أبوبكر حسين سالم ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة د.عزام خليفة ، ومدير مكتب وزير الشباب والرياضة وجدان الشعيبي ، وأمين عام جائزة رئيس الجمهورية بوزارة الشباب شكري حسين والكابتن القدير أحمد صالح الراعي مدير مكتب الشباب والرياضة بأبين ، ومدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز وقائد اللواء 115 مشاة العميد ركن سيف القفيش ، وقائد اللواء 103 مشاة العميد ركن علي محمد القملي ومدير أمن أبين الخضر النوب.

 وكانت البداية بنزول الضيوف لمصافحة لاعبي الفريقين ، ثم انطلقت صافرة الحكم الرائع (مكسيم علي ناصر) معلنة بداية المباراة التي أراد فيها الفريقان تتويج جهودهما بتدوين إسميهما في لائحة شرف البطولة في نسختها الأولى .. حيث سعى كل طرف إلى نيل مبتغاه مبكراً حيث حاول كل منهما الوصول إلى شباك الآخر ، من خلال الهجمات المتبادلة ، ليتمكن فحمان من مباغتة صاحب الأرض بهدف في د.28 بضربة رأس متقنة سددها المدافع (سالم خيران) لينتهي الشوط الأول بتقدم فحمان بذلك الهدف .. وفي الشوط الثاني إرتفع نسق اللعب ، بعد أن واصل الفريقان تبادلهما بالهجمات مع أفضلية واضحة لصاحب الأرض أمصرة ، الذي تمكن بعد محاولات عدة من إدراك التعادل في اللحظات القاتلة من عمر المباراة عبر ضربة جزاء ، نفذها بإتقان قائد الفريق (ناصر جعمول) ، ليطلق الحكم بعدها ، صافرة انتهاء المباراة ، ليحتكم الفريقان المتعادلان في نتيجة الوقت الأصلي للمباراة بـ 1-1 لركلات الحسم الترجيحية التي ابتسمت للاعبي نادي أمصرة بـ 5 ركلات مقابل 4 ، ليتوج أمصرة بقيادة مدربه الشاب (محمد عبدوه) بالبطولة في نسختها الأولى تاركاً الوصافة للاعبي فريق نادي فحمان .. وقد نال لاعب فريق نادي شباب أمصرة (أحمد الحاج) جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من مستوصف د.علي حطروم للكلى والمسالك البولية.


 وفي الختام جرت مراسيم التكريم من قبل ضيوف المباراة ، حيث تم تكريم فريق أمصرة بكأس البطولة ، وفريق فحمان بكأس الوصافة ، كما جرى تكريم أفضل لاعب في البطولة (وجدي الرطيل) من فريق فحمان ، وأفضل حارس (محمد الخضر) من فريق أمصرة ، كما تم تقديم جائزة هداف الدوري مناصفة بين (ناصر جعمول) من أمصرة ، و(بوتشي) من نادي فحمان بواقع 4 أهداف لكل منهما ، والتي كانت عبارة عن كأسين جميلين.

 -  جرى خلال استراحة ما بين الشوطين تكريم الشخصيات الداعمة ، التي ساهمت في إنجاح البطولة ، كما تم تكريم الضيوف والأندية المشاركة في البطولة بشهادات تقديرية .. فيما كان هناك تكريم خاص لأسرة الفقيد من قبل مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ، وإدارتي ناديي عرفان وأمصرة وكلية اللغات بجامعة عدن، والتي ينتسب إليها الفقيد بدرع وشهادات تقديرية .. كما تم تكريم صحيفة «الأيام» بشهادة تقديرية لدورها المتميز في تغطية مباريات البطولة ، والتي تسلمها كاتب هذه السطور.

 - حضر المباراة د.فيصل الدابية مدير مكتب محافظ أبين وياسر باعزب مدير إعلام المحافظة ومحمد حيدان رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن وأحمد الحسني أمين عام فرع اتحاد كرة قدم عدن .. كما حضرها نجما الزمن الكروي الرياضي الجميل (عمر البارك وعبدالله مكيش) ، وعبد الرحمن الشاعري مدير الأندية والاتحادات بمكتب الشباب بأبين ، ووجدي مهدي مسؤول النشاط الرياضي ، والإعلامي النشيط والمعروف فضل الجونة ، ورئيس ملتقى شباب منطقة النخعين حسن دمبع ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ، ونخبة من الإعلاميين والوجهاء والأعيان ، ورؤساء الأندية الرياضية في المنطقة.

 - أدار المباراة الحكم المتمكن مكسيم علي ناصر ، بمساعدة حسن الشاطر ، ومحمد هديل ، وخالد سالم رابعاً ، وراقبها عارف الوادي عضو فرع اتحاد الكرة بمحافظة أبين.
 - تم بث هذه المباراة عبر أثير إذاعة الملعب الداخلية بصوت المعلق المتميز أديب الشهري الملقب بـ (شوالي) مديرية لودر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى