البحسني يدشن افتتاح عدد من المشاريع التربوية بالمكلا والعمل التجريبي لبرنامج "عين"

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، يوم أمس الأول الخميس، افتتاح 8 مشاريع تربوية في مديرية المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وافتتح المحافظ مشروع إعادة تأهيل مبنى ثانوية المكلا النموذجية للبنات بفوه، و18 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها بثانوية المكلا النموذجية للبنين بمنطقة خلف، ومشروع إعادة تأهيل مدرسة الحرشيات، ومعمل الحاسوب بمجمع الزهراء بمنطقة الديس، ومعمل الحاسوب ومعمل علمي بثانوية الحداد بحي بلقيس، ومشروع معمل علمي وتحسين البيئة المدرسية بمجمع الميناء للبنات، ومشروع إعادة تأهيل روضة أطفال 30 نوفمبر بحي السلام، ومظلة ومسرح ومعمل حاسوب بثانوية السعد العامرية بحي باعبود.


وطاف المحافظ البحسني خلال افتتاحه للمشاريع التربوية والتعليمية بالقاعات الدراسية والمختبرات العلمية ومعامل الحاسوب وقاعات الوسائل التعليمية والمكتبات.

‌وأكد البحسني اهتمام السلطة المحلية بالقطاع التربوي، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر التربوي والتعليمي بقيادة مدير التربية جمال عبدون واهتمامه المتزايد بتأهيل المزيد من المرافق التعليمية، وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الكتاب المدرسي والمعلمين لضمان استمرار العملية التعلمية والتربوية، انطلاقاً من إيمان السلطة المحلية بأن التعليم هو أساس بناء الأمم وسر نهضة الشعوب. 

وعبر المحافظ عن ارتياحه بما شاهده من التزام وانضباط من قبل الطلاب والطالبات في قاعات الدرس، وحرص الإدرارات المدرسية على أداء رسالتهم النبيلة والحفاظ على المظهر العام للمواقع التربوية والنظافة العامة، وشدد على ضرورة الحفاظ على ممتلكات المدارس، وخصوصاً في قاعات الحوسبة والمعامل العلمية، داعيا جميع الكوادر التربوية إلى بذل مزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الطلاب التعليمي والتربوي.


وفي سياق آخر دشنت غرفة العمليات المشتركة بمحافظة حضرموت العمل التجريبي لبرنامج "عين" الخاص باستقبال شكاوى المواطنين وإحالتها للجهات المختصة.

وأكد رئيس غرفة العمليات المشتركة العقيد الركن عمر البكري في اللقاء الذي عقد يوم أمس الأول الخميس بغرفة العمليات المشتركة مع عدد من ممثلي الجهات الخدمية والمسئولين، أكد على أهمية البرنامج في عملية الإسراع في حل شكاوى المواطنين وتنظيم عملية التنسيق التي تتم بين غرفة العمليات المشتركة والجهات ذات العلاقة.. مشددا على الاهتمام والجدية في التعامل مع البلاغات والشكاوى.

من جانبه قال المهندس علي سالم باطاهر، المدير العام للإدارة العامة للإحصاء والتوثيق والمدير التنفيذي للمشروع: "إن هذه الخدمة تنفذ في إطار حكومي رسمي، ونحث المواطنين على تقديم بلاغاتهم عن طريق خدمة الإنترنت من خلال تطبيق خاص بالجوال تشرف عليه السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ وغرفة العمليات المشتركة، والذي سيمكن الجهات ذات العلاقة من استقبال البلاغات والشكاوى وفق إطر قانونية ورسمية تسمح باتخاذ إجراءات عملية لسرعة التعامل مع بلاغات المواطنين.

وأشار إلى أن خدمة "عين" تستهدف حاليا خمس جهات تشمل العقار والمياه والكهرباء وصندوق النظافة والأشغال، وسيتم توسعتها مستقبلا لتشمل جميع المكاتب الخدمية الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى