استمرار وصول الإغاثة للمهرة ومعين يشكل لجنة وزارية

> الغيظة «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 تواصل تدفق قوافل الإغاثة أمس الجمعة وأمس الأول الخميس الوافدة من مختلف المحافظات إلى مدينة الغيظة في محافظة المهرة، جنوب البلاد.

وقال مدير المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي "دشننا توزيع المواد الإغاثية للمناطق المتضررة بالمهرة بحسب توجيهات رئيس الجمهورية".

وأضاف لـ«الأيام» "تتكون القافلة من 20 شاحنة نقل كبيرة تحتوي على مواد إغاثية وإيوائية، وهي لا تكفي كافة المتضررين من إعصار (لوبان)، لكننا عازمون على تسيير قوافل أخرى".


ووصلت قوافل إغاثية أخرى مقدمة من محافظتي "تعز وحضرموت"، فيما يتواصل الجسر الجوي المقدم من السعودية بوصول أكثر من طائرة يوميا تحمل سلل غذائية وخيم وبطانيات.

من جانبه، يواصل رئيس وزراء حكومة الشرعية د.معين عبدالملك تفقده للمناطق المتضررة من إعصار (لوبان) في المهرة، حيث زار منطقة الرهيدة في المسيلة، واطلع على حجم الدمار فيها، مستمعا من مدير عام المسيلة عن أهم احتياجات المواطنين وخاصة في هذا المرحلة.

بدورهم، طالب سكان منطقة المسيلة بإعادة إعمار ما جرفه الإعصار الذي خلف أضرارا كبيرة في المديرية والقرى التابعة لها، حيث دُمرت عشرات المنازل، بالإضافة إلى المستشفى الوحيد في المديرية.


وأمس الجمعة أصدر رئيس الوزراء د.معين عبدالملك قرارًا بتشكيل لجنة وزارية لمعالجة آثار الكوارث التي خلفها إعصار (لوبان) في المهرة، برئاسة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح.

وتتولى اللجنة تشكيل فرق فنية لتقييم الأضرار وحصرها وإعداد برنامج عمل للمعالجة، مع إشراك الجهات الفنية المتخصصة، ومتابعة عملية تقديم العون والإغاثة والتنسيق مع المنظمات العاملة في مجال الإغاثة.
في السياق، دُشن أمس الجمعة البرنامج الوطني لمكافحة مرض الملاريا عبر حملات الرش في مديريات المهرة.

فريق مكافحة مرض الملاريا
فريق مكافحة مرض الملاريا

وقال مدير البرنامج د.ياسر عبدالله باهشم: "تدشين برنامج الرش بالمهرة يأتي استجابة لما تعرضت له من دمار جراء إعصار (لبان)"، مضيفا أنه سيكون للإعصار أضرار مختلفة نتيجة لمستنقعات المياه المتواجدة في المديريات، والتي ستخلف أمراضا مختلفة مثل الملاريا وحمى الضنك وغيرها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى