بطولة إنكلترا: مورينيو أمام الأسئلة.. إيمري أمام الانتصارات.. وجوارديولا في ويمبلي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 يعود مانشستر يونايتد إلى ملعبه أولد ترافورد غداً الأحد لملاقاة إيفرتون في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ، حيث سيجد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه مجدداً تحت مجهر الأسئلة بعد تراكم النتائج السلبية هذا الموسم.

 * وتخلو هذه المرحلة الـ 10 إلى حد كبير من المواجهات البارزة باستثناء ختامها بعد غد الإثنين والتي ستكون بين حامل اللقب مانشستر سيتي ومضيفه توتنهام على ملعب ويمبلي في لندن بينما يسعى أرسنال إلى مواصلة النتائج اللافتة التي يحققها ، والتي بلغت 11 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات.

 * وبعد أيام من الخسارة صفر-1 أمام يوفنتوس الإيطالي ، يعود "الشياطين الحمر" إلى أرض ملعبهم آملين في تفادي الخسارة السادسة لهم في مختلف المسابقات هذا الموسم .. وفي مقابل الصعوبات التي يواجهها مورينيو ، يبدو الإسباني أوناي إيمري في أفضل أيامه في موسمه الأول على رأس الإدارة الفنية لأرسنال ، فبعد خسارتين متتاليتين في مطلع الدوري المحلي ، إنقلب أداء أرسنال بواقع 180 درجة ، فحقق سبعة انتصارات متتالية في البريمرليج ، وحقق الخميس فوزه الحادي عشر توالياً في مختلف المسابقات، وذلك على سبورتينج لشبونة البرتغالي 1-صفر في "يوروبا ليج".

 * ويحل أرسنال ضيفاً على كريستال بالاس غداً الأحد في مباراة يبدو فيها الضيف أمام مهمة سهلة نسبياً ، لتحقيق فوزه الثاني عشر توالياً ، إذ أن كريستال بالاس خسر 6 مباريات في المراحل التسع الأولى.

 * وفي اليوم ذاته .. يحل تشلسي الفائز أيضاً في "يوروبا ليج" أمس الأول الخميس على (باتي بوريسوف البيلاروسي) 3-1 ، ضيفاً على بيرنلي ساعياً إلى تقليص فارق النقطتين الذي يفصله عن المتصدر مانشستر سيتي وليفربول الثاني بفارق الأهداف.

 * ويستضيف ليفربول على ملعبه أنفيلد فريق كارديف سيتي الويلزي اليوم السبت ، وتختتم المرحلة بعودة المدرب الإسباني لمانشستر سيتي جوسيب جوارديولا الى ملعب ويمبلي اللندني ، حيث غالباً ما حالفه الحظ .. ويبدو السيتي مرشحاً بقوة لانتزاع النقاط الثلاث على أرض الملعب اللندني، إذ يتصدر ترتيب الدوري من دون خسارة ، أما توتنهام فتلقى هزيمتين في البريمرليج هذا الموسم ، وتعادل 2-2 مع أيندهوفن الهولندي في دوري الأبطال ، ما دفع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو للإقرار بأنه بات يحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور الثاني في المجموعة الثانية التي تضم أيضا برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى