سحر رونالدو يقود يوفنتوس لعبور فخ إمبولي

> روما «الأيام» متابعات

>
 حقق فريق يوفنتوس مساء أمس السبت فوزًا صعبًا على نظيره إمبولي بهدفين مقابل هدف ، في منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي ، وسجل فرانشيسكو كابوتو هدف إمبولي في د. (30) بينما سجل كريستيانو رونالدو هدفي يوفنتوس ، في الدقائق (54 و70) .. وواصل البيانكونيري تفرده بصدارة ترتيب الكالتشيو برصيد 28 نقطة فيما تجمد رصيد إمبولي عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

 وسدد أليكس ساندرو رأسية من ركنية بالجهة اليمنى في الدقيقة 5 ، إلا أن تسديدته وصلت سهلة في أيدي الحارس .. وكادت تصويبة ميرالم بيانيتش ، لاعب وسط البيانكونيري ، أن تسكن شباك إمبولي ، في الدقيقة 9، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبروفيديل.

 الربع ساعة الأولى من المباراة ، شهدت حراكاً كبيراً من لاعبي إمبولي ، وحاولوا الوصول إلى مرمى تشيزني ، من خلال تسديدتين إعترضهما الجدار الدفاعي لليوفي .. وافتقد إمبولي للمسة الأخيرة أمام المرمى ، والتي غابت عنه طوال 20 دقيقة، وصل فيها الضيوف لمرمى تشيزني لأكثر من مرة .. وجاءت أولى تسديدات إمبولي بين الخشبات الثلاث في الدقيقة 24، عن طريق رادي كرونيتش ، إلا أن تسديدته وصلت سهلة في أيدي تشيزني.

 وعاد ساندرو، ظهير أيسر يوفنتوس، لضرب الكرة بالرأس بعد ركلة حرة من خارج المنطقة، عن طريق بيانيتش، وصلت إلى رأس ساندرو الذي سددها في المرمى وأمسك بها الحارس.
 ونفذ جونيور تراوري، هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليمنى، في الدقيقة 28، وصلت إلى فرانشيسكو كابوتو، مهاجم إمبولي الذي سددها بالمرمى وسط عدم رؤية من تشيزني.

  ومن عرضية ساندرو من الناحية اليسرى، إرتقى البرتغالي كريستيانو رونالدو عاليًا فوق مدافعي إمبولي، وضرب كرة رأسية قوية في منتصف المرمى أمسك بها الحارس .. وتأثر يوفنتوس بسبب عدم إشراك جواو كانسيلو بالناحية اليمنى ، في ظل عدم قدرة دي تشيليو على تأدية أدوار الظهير البرتغالي ، والذي هو أبرز المتألقين بصفوف اليوفي في الفترة الأخيرة.

 وفي ضغط غير عادي في الدقيقة  49، سدد أليكس ساندرو تصويبة قوية من داخل المنطقة ، تصدى لها الحارس ببراعة، قبل أن ترد إلى بيانيتش ، الذي سدد بقوة لترتطم بيد الحارس ومن ثم العارضة.

 واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء ليوفنتوس في الدقيقة 53 ، بعد خطأ فادح من إسماعيل بن ناصر على ديبالا، سددها البرتغالي رونالدو ليسجل هدف التعادل للسيدة العجوز في الدقيقة 54 .. وسجل رونالدو هدفًا رائعًا في الدقيقة 70 بعد تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ، فشل حارس إمبولي في التصدي لها وإبعادها لتسكن الشباك.

 وظهرت حالة من الإرهاق على لاعبي يوفنتوس ، وبالأخص لاعبي خط الوسط ، في ظل مشاركة الثلاثي بنتانكور، بيانيتش وماتويدي ، للمباريات بشكل متتال ، ما أثر على شكل يوفنتوس في المباريات الأخيرة.
 وكاد كابوتو أن يسجل هدفًا قاتلاً في مرمى يوفنتوس في الدقيقة 93 ، بعد تسديدة مباغتة لتشيزني ، قبل أن تمر تصويبته فوق العارضة بقليل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى