محافظ حضرموت يعد بافتتاح مطار الريان قبل انتهاء 2018

> المكلا «الأيام» خاص

>
 أعلن محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني مساء أمس السبت استعداد السلطة المحلية لتحمل أي نفقات أو متطلبات متبقية لاستكمال افتتاح مطار الريان بأقرب وقت ممكن، باعتباره أحد أهم المشاريع الحيوية التي توليها القيادة جل اهتمامها لخدمة المواطنين.

وأكد البحسني، خلال اطلاعه صباح امس على اللمسات الأخيرة لاعادة افتتاح مطار الريان الدولي، على ضرورة تظافر الجهود وبذل المزيد من الأداء لاستكمال اللمسات الأخيرة من مرحلة اعادة ترميم وتأهيل مطار الريان بعد تأخره لفترة زمنية.

وطالب البحسني القائمين على شركة "كلوك" للمقاولات المكلفة باعادة تأهيل المطار بتكثيف جهودها وبذل أقصى مالديها من طاقة لاستكمال ماتبقى من اعمال تشجير وسفلتة لمداخل صالات الاستقبال وارضيات المكاتب الخاصة بالمعاملات والاجراءآت ومواقف سيارات المطار وغيرها من التجهيزات المتبقة من مرفقات المطار.


ووجه بسرعة استكمال ماتبقى من اجراءات ربط المطار بالكهرباء والماء ووجه الجهات المختصة بالتسريع في عملية إيصال بقية الأجهزة الخاصة بعمل المطار وتركيبها وترتيب وتدريب الكادر الإداري الذي سيعمل عليها تمهيدا لاعادة افتتاح المطار بكامل قواه الإدارية وكفاءته الفنية والمهنية باعتباره واجهة تواصل حضرموت وماحولها من مناطق مع العالم الخارجي.

وأكد البحسني اصراره وحرص القيادة الحضرمية على افتتاح المطار قبل حلول العام الميلادي الجديد 2019م بعد تأخر مراحل تأهيله أكثر مما كان مفترضا.

بدوره، أكد مدير المطار المهندس انيس باصويطين استكمال مرحلة تصنيع واستخراج التراخيص الخاصة بالأجهزة الفنية الأحدث لعمل المطار وتجاوز المرحلتين الأهم في عملية تزويد المطار وربطه بها، مشيرا إلى ان اهم الاجهزة الفنية تتجاوز قيمتها مليون دولار وقد وصل الى دبي في طريقه الى المكلا بعد أيام، موضحا أن توسعة المطار تصل الى 1800م2.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى