استئناف العملية الدراسية بجمعية الصم والبكم في لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
استؤنفت صباح أمس الأحد الدراسة بجمعية الصم والبكم بمحافظة لحج، والتي شهدت انتظام الطلاب البالغ عددهم 105 طالب وطالبة بينهم 15 طالبا من النازحين موزعين على مختلف المراحل الدراسية.

وقالت آمين عام جمعية الصم والبكم بلحج"استطعنا إقناع أوليا أمور الطلاب والطالبات بالإسهام مع الجمعية في حل مشكلة المواصلات التي كانت تشكل عائقا أمام نقل الطلاب نتيجة ارتفاع سعر البنزين والديزل، والذي أثر بدوره على ارتفاع أجرة نقل الطلاب من خلال مطالبة مالكي سيارات النقل برفع الأجرة". 


وأضافت: "استدعينا أوليا الأمور وناقشنا هذا الأمر وخرجنا بحلول تشير إلى ضرورة إشراك الأهالي في تحمل جزء من أجرة النقل حتى يتم حل هذه المشكلة أو تدخل الجهات الداعمة لمعالجتها".

وأكدت أن "الجمعية استقبلت 15 طالبا وطالبة من النازحين، وهم من الصم والبكم، حيث يتواجدون حاليا مع أسرهم في الحوطة وتبن، وقمنا بإدراجهم في الجمعية أسوة بطلاب المحافظة، لكي لا يحرم أبناء النازحين من حقهم في التعليم".


وجددت آمين عام جمعية الصم والبكم بلحج مناشدتها لمحافظ لحج، والجهات والمنظمات الداعمة، للتدخل وإيجاد الحلول العاجلة من خلال الدعم والإسهام في حل الكثير من المعوقات والصعوبات التي تعانيها الجمعية، وأبرزها مشكلة ارتفاع أجور نقل الطلاب، ورواتب المعلمات اللواتي يعملن بنظام التعاقد، حيث إن الجمعية غير قادرة على دفع مرتباتهن.. منوهة إلى دور الجمعية وأنشطتها المختلفة من خلال البرامج والدورات التدريبية في مختلف الأقسام لتنمية المهارات، والتي تسهم وبشكل إيجابي في الاهتمام بشريحة الصم والبكم على مستوى المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى