لجنة تحقيق تطالب محلي طور الباحة بالقبض على الجاني

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 علمت «الأيام» من مصادر خاصة أن لجنة التحقيق المشكلة بمتابعة قضية مقتل المواطن «انمار محمد عبد عبد الله»، المنتمي إلى محافظة تعز، سلمت مساء أمس الإثنين تقريرها إلى محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي، لاتخاذ القرار والإجراءات القانونية حيال الحادثة.

وكان انمار، وهو شاب في العشرينيات، لقي مصرعه السبت الماضي برصاص أحد جنود نقطة تفتيش (الجبلين)، الواقعة بين منطقتي (المعامية والصميتة) بطورالباحة بعد مشادات كلامية على خلفية رفضه دفع مبلغ مالي كضريبة مرور (جباية) لأفراد النقطة. ولاقت الجريمة رد فعل شعبي غاضب لأبناء المنطقة ضد أفراد النقطة.

وقالت مصادر في لجنة التحقيق إن «التقرير تضمن مطالبات لمدير مديرية طور الباحة عبد الرقيب البكري، ومدير الأمن مثنى زليط بإلزامهما بتسليم المشتبه به في عملية القتل للأجهزة الأمنية مع سحب ملف القضية إلى إدارة الأمن بلحج لاستكمال الإجراءات واستدعاء كل من له علاقة بالحادثة للتحقيق من قبل الأجهزة المختصة».

المصادر أشارت إلى أن «اللجنة طالبت في تقريرها بضرورة إعادة النظر في مهام النقاط الأمنية، ووضع الأفراد ذات الخبرة والكفاءة فيها، وإلغاء أي نقاط مستحدثة وغير رسمية»، حد تعبيرها.

وكانت لجنة التحقيق بدأت أمس الأول الأحد تقصي حقائق القضية وأعلنت أنها سترفع تقريرا متكاملا حول الحادثة خلال الـ 24 ساعة الماضية لمحافظ لحج، وأن الجاني سينال جزاءه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى