مسؤولو الترصد الوبائي في عدن ولحج يتفقدون مستشفى طورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
 نفذ أمس الإثنين مسؤولو الترصد الوبائي في محافظتي عدن ولحج برئاسة مدراء الإدارات د.هناء السقاف مدير الترصد الوبائي بمحافظة عدن ونائبتها د. ذكرى جميل شيخ، ود. عبدالرب المفلحي، مدير الترصد بلحج، نفذوا زيارة تفقدية لمستشفى طور الباحة.

وناقش مسؤولو الترصد، في اجتماع مغلق مع د. سلطان الحميدي منسق الترصد الوبائي بطورالباحة الوضع الوبائي في المديرية، وخصوصا حالات الشلل الرخو الحاد، والتي تم رصد حالة واحدة منها بالمديرية قبل شهرين وتماثلت للشفاء، وتطرق الاجتماع الى الجوانب الأخرى المتصلة بالترصد كانتظام الترصد الوبائي الإلكتروني الأسبوعي، والتي بلغ عددها خمسة مواقع وهي: الفرشة، والغول، والشعبة، والمستشفى، وعيادة القباطي، وهذه المواقع تتواصل أسبوعياً مع إدارة الترصد بالمحافظة والوزارة، إضافة إلى عدد المواقع الصحية بالمديرية والتي عددها 16 موقعا.

وأكد د.سلطان الحميدي أنه على تواصل دائم مع مدير العام ومدير مكتب الصحة بالمديرية أحمد هيكل ووضعهم بالصورة أمام الوضع الوبائي بالمديرية، وأن مدير مكتب الصحة بادر بنفسه بتجهيز غرفة للترصد.

بدورها قالت د.هناء السقاف إن «الهدف من النزول كان لغرض رفع حساسية الترصد لشلل الرخو الحاد بالمديرية، وأنه تم اكتشاف حالة واحدة بالمديرية، ونفذ بشأنها نزول ميداني وتقصي من قبل منسق المديرية والمحافظة».

واطلع الوفد على أقسام مستشفى طور الباحة واستمع من د.مجدي العبدلي، استشاري طب أطفال، الذي أوضح إنه خلال الأسبوع الماضي تم اكتشاف حالة دفتيريا وتم إبلاغ الترصد والتواصل مع المحافظة وعمل تقصي من قبل المديرية، وقد عمل الوفد على وضع الملصقات الخاصة بالتعريف القياسي للأوبئة والأمراض.

من جانبه أوضح د.المفلحي أن طورالباحة تبلغ عن حالات الإسهالات يومياً، مشيرا إلى أنه التقى بعض العاملين الصحيين وشرح لهم التعريف القياسي للشلل الرخو الحاد وبعض الأمراض الوبائية وغيرها مثل الكوليرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى