مايكروسوفت تعمل على نماذج أولية لأيادي التحكم في الألعاب من أجل الأجهزة المحمولة

> في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خدمة بث الألعاب التجريبية الخاصة بها والتي تحمل إسم Project xCloud. الفكرة هي أنه بما أن جميع مهام الحوسبة ومعظم العمل الشاق يتم عن بعد على الخوادم التابعة للشركة، فهذا يعني بأنه من الناحية التقنية يمكن لعب جميع الألعاب على جميع أنواع الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة المحمولة.

ومع ذلك، بينما تحظى الألعاب المحمولة بشعبية كبيرة، فهناك بعض الألعاب التي تستفيد من أجهزة الإدخال، مثل لوحات المفاتيح والماوسات وأيادي التحكم. تدرك شركة مايكروسوفت ذلك لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Windows Central، فيبدو أن الشركة تعمل على نماذج أولية من أيادي التحكم Xbox Controller يمكن إستخدامها مع الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

يستند هذا إلى ورقة بحثية تم إكتشافها مؤخرًا والتي تلمح إلى أن مايكروسوفت تتعامل مع فكرة إنشاء أيادي للتحكم في الألعاب من أجل الأجهزة المحمولة. في الواقع، ذهبت شركة مايكروسوفت إلى حد طباعة عينات بإستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد. وكما أوضح موقع Windows Central، فهذا ليس مجهودًا جديدًا من شركة مايكروسوفت، ولكن يبدو أن النجاح الأخير لأجهزة الألعاب المنزلية مثل Nintendo Switch قد دفع شركة مايكروسوفت إلى إعادة النظر في جهودها السابقة.

ومع ذلك، تقوم شركات مثل مايكروسوفت بإستكشاف أفكار متنوعة من وقت لآخر، لذلك لا يوجد ما يضمن بأن ما نراه سيصبح حقيقة. في هذه الأثناء، إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أيادي التحكم التي يمكن إستخدامها مع الهواتف الذكية، فهناك الكثير من خيارات الطرف الثالث هناك، لذلك إذا كانت مايكروسوفت ستدخل السوق مع يد التحكم الخاصة بها، فسوف تواجه الكثير من المنافسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى