توقيع تأهيل مستشفى عدن وبناء مركز القلب بتكلفة 26 مليون دولار

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
وقعت وزارة الصحة والسكان اليمنية وشركة الخدمات الاستشارية السعودية (سعود كونسلت) في عدن أمس الثلاثاء اتفاقية إعادة تأهيل مستشفى عدن وبناء مركز القلب بتكلفة 26 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن الجانبين وزير الصحة د. ناصر باعوم وعن الشركة الاستشارية م. أشرف أحمد حسن الرئيس المساعد، مدير القسم الدولي بشركة (سعود كونسلت).

وذكرت وكالة سبأ الشرعية أن الشركة السعودية ستتولى إعادة تقييم الوضع الفني للمستشفى وإعداد جداول الكميات الجديدة ليبدأ على ضوئها المقاول المنفذ بالعمل مباشرة، وعلى أن تنتهي الشركة من التقييم خلال شهر من عملية التوقيع والعمل في باقي المدة في المجالات الإشرافية للمشروع.

ونقلت الوكالة عن باعوم قوله إن "إعادة تأهيل المستشفى وبناء مركز القلب يشمل الأعمال الإنشائية والتأثيث والتجهيزات والتدريب والتأهيل".

وأعرب وزير الصحة عن أمله في تبني السعودية تشغيل المستشفى بعد التأهيل على غرار مستشفيي السلام بمحافظتي صعدة وحجة، وتأهيل عدد من أطباء القلب في مستشفيات ومراكز الحرس الوطني بالمملكة.

وأمس الأول الإثنين أعلن السفير السعودي إعادة حكومة بلاده تأهيل المستشفى الذي كانت شيدته عام 1995 وأغلق عام 2000 لأسباب غير معروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى