تدشين إعادة تأهيل خزان مياه لبعوس والمفلحي بيافع

> يافع «الأيام» محمد السلامي

>
دشن أمس الثلاثاء أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج مشروع إعادة تأهيل خزان المياه لمديريتي لبعوس والمفلحي بيافع، ويستفيد منه أكثر من 200 ألف نسمة، بتنفيذ منظمة اليونيسيف، وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي.

وأشاد الصلاحي بهذا الدعم من خلال إعادة تأهيل خزانات المياه التي ستخدم المواطنين، مطالبا بمزيد من الدعم، نظرا لحاجة هذه المناطق إلى المشاريع الحيوية في مجال البنية الأساسية.

من جانبهم ثمن مدراء عموم ومشايخ وأعيان يافع جهود منظمة اليونيسيف ومركز الملك سلمان والهلال الإماراتي، على دعمهم لهذا المشروع بعد أن كانت حالة الخزانات التي تم إنشاؤها عام 94 متهالكة، نظرا لغياب الصيانة من أي جهة، ووصلت إلى مرحلة لا تلبي احتياجات المواطنين صحيا.

وأشاد الشيخ عبدالرب النقيب بدور منظمة اليونيسيف والممولين على اهتمامهم بالمواطنين بمديريات يافع وتوفير المياه الصالحة، داعيا الجهات والمنظمات المانحة إلى مزيد من الدعم لمؤسسة مياه يافع، كونها المصدر الوحيد لمياه الشرب، نظرا للكثافة السكانية الكبيرة في مديرية يافع، خصوصا بعد عودة المغتربين من الخارج الذين يشكلون أكثر من 30 % من نسبة السكان بالمنطقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى