اختتام المخيم التدريبي الأول لاتحاد المصورين العرب فرع اليمن بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
 رعى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، بالمكلا حفل اختتام المخيم التدريبي الأول لاتحاد المصورين العرب فرع اليمن، الذي أقيم بالمكلا عاصمة المحافظة بتمويل من صندوق التراث والتنمية الثقافية بحضرموت، ومؤسسة أحفاد العباسي للتنمية، وبمشاركة 35 مشاركاً ومشاركة من محافظتي حضرموت وعدن.

وأكد محافظ حضرموت على أهمية التصوير وتعبير الصورة عن كثير من القضايا التي تهم المجتمع وإبراز المظاهر الجمالية وتسليط الضوء عليها.. مشيرا إلى أن إقامة هذا المخيم في مدينة المكلا يعد فخرا لحضرموت.

وحث المحافظ البحسني المشاركين على المزيد من الاهتمام بالتصوير الفوتوغرافي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا الجانب.

بدوره شكر المدير العام لمكتب التراث والتنمية الثقافية عبدالحكيم بن قديم المحافظ، على توجيهاته باستضافة هذا المخيم بالمكلا، والذي أسهم في رفع قدرات ومهارات المصورين في الجانب التصويري.. كما شكر مؤسسة أحفاد العباسي للتنمية على مساهمتها ومشاركتها في تمويل المخيم بالشراكة مع صندوق التراث والتنمية والثقافة بمحافظة حضرموت.

فيما أشار المنسق العام للمخيم التدريبي الأول لاتحاد المصورين العرب، عضو الأمانة العامة للاتحاد، نائف السيد، إلى أهمية هذا المخيم وأهدافه التي تصب في تعزيز قدرات المصورين وفن التعامل مع الصورة.. شاكراً تعاون محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، وتوجيهاته التي أسهمت في إنجاح هذا المخيم الذي شهدته حضرموت لأول مرة وجاء تنظيمه دعماً ومساهمة لكثير من المصورين والمبدعين الحضارم الذين حققوا نجاحات في المحافل الدولية.

كما ألقيت كلمة خلال الفعالية من قبل عبدالله بن حازم، أحد المشاركين بالمخيم، تطرقت لعدد من المهارات التي تلقاها المشاركون في المخيم على مدى أسبوع كامل من معارف في مقدمة التصوير الفوتغرافي وآلية عمل الكاميرا وأنواع الكاميرات والقيام بنزولات ميدانية للتطبيق.

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ حضرموت من قبل الجهات المنظمة للفعالية وتكريم المشاركين فيها، وتقديم المصور عبدالله عثمان للمحافظ صورة فازت بجائزة الإبداع العربي من اتحاد المصورين العرب.
حضر الاختتام رئيس مؤسسة أحفاد العباسي للتنمية الشيخ مبارك باعبود.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى