افتتاح مبنى وزارة الصناعة الجديد في عدن وسط تحدي الغلاء وتقلبات أسعار الصرف

> عدن «الأيام» خاص

>
 افتتحت وزارة الصناعة والتجارة، أمس الأربعاء، مقرها الجديد في عدن الذي أعيد تأهيله من إضرار الحرب بدعم من وكالة التعاون التركية "تيكا" TIKA.

وشارك وزير الصناعة د.محمد الميتمي، ونائبه سالم سلمان، ووكيل الوزارة علي عاطف، منتسبي الوزارة من مدراء عموم وإدارات والموظفين الحفل الذي أقيم احتفاء بالمناسبة.

واعتبر وزير الصناعة، في كلمته، إعادة تأهيل مبنى ديوان عام ومكتب الوزارة خطوة تمهد لتأهيل باقي مكاتب الوزارة في عموم المحافظات.. مشيرا إلى أن إعادة نشاط مقر الوزارة الرئيس في عدن يفتح آفاق العمل لتفعيل دور أكبر للوزارة في ظل هذه الظروف، ومن شأن ذلك أيضا العمل على ربط مكاتبها بنظام شبكي موحد للبقاء على تواصل مستمر.

وقال الميتمي إن "الصناعة والتجارة من الوزارات المحورية التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني، وهي تضطلع بدور مهم في تأمين لقمة العيش للمواطن، يقوم عليها الاستقرار التمويني، كما يستند عليها استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية، والأهم تطبيق إجراءات المواصفات والمقاييس على جميع السلع والخدمات لحماية المستهلك اليمني، وكذا الحفاظ على الصناعة اليمنية".

وأعرب الوزير الميتمي عن أمله بأن "تكون وزارته ومكاتبها بطاقم عملها على أعلى مستوى من الجاهزية لإنجاز مهامها بالشكل المناسب أمام ظروف صعبة كهذه".

من جانبه أوضح منسق وكالة التعاون والتنسيق التركي في اليمن عبدالله صاري أن المساعدات التي تقدمها الحكومة التركية إلى الشعب اليمني في المجالين الاقتصادي والتجاري، والتي تتركز في برامج الإغاثة الغذائية ومشاريع ترميم وتأهيل البُنى التحتية، تهدف بدرجة رئيسية إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطن، والنهوض به من الأوضاع الحالية.

ولم يذكر مسؤول الوكالة التركية حجم التمويل الذي قدمته الوكالة لتمويل مشروع تأهيل وتجهيز مبنى الوزارة.

إلى ذلك عقد وزير الصناعة ومسؤولو الوزارة، أمس الأربعاء، أول اجتماع في المبنى الجديد، حيث بحثوا خطة الوزارة والقضايا المتصلة بالشأن الاقتصادي والتمويني وتقلبات أسعار الصرف التي ألقت بظلالها على أسعار السلع، وهو أكبر تحدٍ تواجهه الوزارة.
حضر فعاليات الاحتفاء كل من وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع غسان الزامكي، وكيل محافظة عدن د.رشاد شايع، مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس م.حديد الماس، مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن محمد عبادي، ومدراء عموم وموظفو الوزارة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى