الحوثيون يحذرون "مؤتمر صنعاء" من أي أنشطة بذكرى مقتل صالح

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية مساء أمس الأربعاء إن الحوثيين وجهوا إنذارا شديد اللهجة لقيادات في حزب المؤتمر بصنعاء تحذرهم من تبني أي فعاليات أو أنشطة بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضافت، عن مصادر في حزب "المؤتمر الشعبي" بصنعاء، إن "رئيس مجلس حكم الميليشيات مهدي المشاط استدعى قبل يومين عددا من قيادات الحزب، بينهم يحيى الراعي وحذرهم من الإقدام على أي خطوات متهورة يحاول الحزب من خلالها إثارة الغضب مجددا في أوساط قواعد الحزب ضد الميليشيات بالتزامن مع اقتراب مرور عام كامل على تصفية صالح"، حد قولها.

واشارت إلى إن "ناشطون في الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا قيادات الحزب في الداخل والخارج بتبني أنشطة مختلفة في ذكرى مقتل صالح في سياق التحرك الناعم المناهض للوجود الحوثي".

وتابعت "الراعي وبقية القيادات المؤتمرية التزموا للمشاط بعدم إقامة أي فعالية في هذه المناسبة نزولا عند رغبة الجماعة التي تساورها المخاوف من استغلال ذكرى الواقعة لتفجير انتفاضة جديدة ضدها من أتباع الرئيس الراحل".

وكان الحوثيون اقدموا على تصفية صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من ديسمبر الماضي، ونكلوا بالمئات منهم بمن فيهم أقاربه، وذلك بعد إعلانه الانتفاض ضد الحوثيين وفض الشراكة معهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى