رقاقة الأمان Apple T2 تمنع القراصنة من إختراق الميكروفون على حاسوبك

>

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن MacBook Air 2018 الذي يأتي بترقية كبيرة، سواء على مستوى التصميم أو المواصفات التقنية. واحدة من الترقيات التي حصل عليها هذا الحاسوب المحمول تشمل تزويده بمستشعر بصمات الأصابع Touch ID ورقاقة الأمان Apple T2 التي تتكفل بمهمة تخزين بيانات بصمات الأصابع ومفاتيح التشفير وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

ومع ذلك، فقد إتضح الآن كذلك أن رقاقة الأمان Apple T2 ستساعد أيضًا في منع إختراق الميكروفون على الحاسوب المحمول من قبل القراصنة للتنصت على محادثاتك. وأعرب الكثيرون عن مخاوفهم من إختراق كاميرات الويب والميكروفونات لأغراض التنصت، وهذا هو السبب في أنه ليس من المفاجي رؤية العديد من الأشخاص يقومون بإخفاء كاميرات الويب والميكروفونات بشريط لاصق عندما لا تكون قيد الإستخدام.

ولكن وفقا لدليل الأمان الذي نشرته شركة آبل مؤخرًا، فقد إتضح أن رقاقة Apple T2 مزودة بميزة قطع الإتصال بالميكروفون، وهي الميزة التي تقوم في الواقع بفصل الميكروفون عندما يتم إغلاق غطاء الحاسوب المحمول. وعلى الرغم من أن هذا لا يجعل MacBook Air 2018 آمنًا تمامًا ضد القرصنة، إلا أنه من المفترض أن يساعد ذلك في جعل مهمة التجسس عليك صعبة للغاية. أما بالنسبة لكاميرا الويب، فيبدو أن شركة آبل لا تعتقد بأن فصلها أمر ضروري لأنها ستكون محجوبة تمامًا عندما يتم إغلاق الغطاء على أي حال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى