مأمور لودر لـ«الأيام»: جهود واسعة لإعادة البنية التحتية وإنجاز مشاريع خدماتية

> لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 أكد مأمور لودر بمحافظة ابين الشيخ محمد عبدالله باهرمز أن السلطة المحلية بالمديرية تبذل جهودا من اجل اعادة البنية التحتية الى الواجهة وانجاز عدد من المشاريع الخدماتية ومناقشة العديد من القضايا والمستجدات التي تهم أبناء لودر وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال باهرمز في تصريح لـ «الأيام» إن السلطة المحلية تعمل من اجل انجاز المشاريع الخدماتية التي تهم المواطنين، منها مشروع مياه امصرة لودر الذي تم إنجاز المرحلة الأولى منه بحفر أربع آبار للمياه بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، والذي سيسهم في تغذية المواطنين بالمياه النقية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التربوية كإعادة تأهيل وترميم بعض المدارس التي تضررت جراء الحرب، إضافة إلى إعادة تأهيل مشروع مياه الصرف الصحي بمدينة لودر المتعثر منذ سنوات.

وأشار باهرمز إلى وجود مشاريع وخطط أخرى كتطوير محطة توليد الكهرباء، «حيث تتبنى إحدى المنظمات إقامة مشروع استراتيجي للكهرباء بطاقة 128 ميجا لتوفير الكهرباء للمنطقة الوسطى والمحفد وأحور وشقرة، وخلال فترة ستة أشهر سيكون المشروع جاهزا وتحتل مشكلة الكهرباء كليا».
وقال إن السلطة المحلية بلودر «ستقوم باتخاذ موقف تجاه مشروع رصف الشارع الرئيسي الذي وصفه بالفاشل»، مؤكدا مساعي السلطة المحلية لعدم إعطاء المقاول شهادة إنجاز خاصة وأنه لم يقم بعمله بشكل مهني وغير مطابق للمواصفات.

وعن قضايا المساعدات الإغاثية طالب مأمور لودر بالعمل على تنقية كشوفات الإغاثة واستبدال الأسر غير المحتاجة بالأسر المحتاجة والتي دخلت على الخط حتى لا تحرم الأسر الفقيرة.

وحول الأمن في المديرية أكد باهرمز أن السلطة المحلية بالمديرية «تعمل على تفعيل الدور الأمني والإسهام في استتاب الأمن والاستقرار وحل قضايا المواطنين، وأنه تم تفعيل تحصيل الضريبة على موردي وبائعي القات، وسيتم توفير الحماية الأمنية لمحصلي الضرائب ووقف عملية الابتزاز التي يتعرض لها موردو القات من النقاط التي يتم نصبها من قبل بعض الأشخاص عند دخولهم مدينة لودر وفرض عليهم مبالغ مالية كبيرة وغير قانونية».

من ناحية ثانية كرم مكتب التربية والتعليم بلودر مدير عام المديرية محمد عبدالله باهرمز وقائد اللواء 115 مشاه العميد الركن سيف علي محمد القفيش أمس الاول الخميس وذلك تقديرا وعرفانا بدورهما الكبير وجودهما المبذولة ودعمهما لمكتب التربية وأنشطته وتذليل الصعاب أمامه وبما يسهم في تعزيز العملية التعليمية والتربوية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى