قمة أرسنال وليفربول المثيرة تنتهي بالتعادل الإيجابي وراشفورد ينقذ مان يونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 إنتهت مباراة القمة بين أرسنال وليفربول بتعادل إيجابي مثير 1-1 مساء أمس السبت في المرحلة العاشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم ، في حين واصل مانشستر يونايتد صحوته في الآونة الأخيرة وقلب تخلفه أمام بورنموث إلى فوز 2-1.

 وارتقى ليفربول ، أحد ثلاثة فرق لم تخسر حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي إلى جانب مانشستر سيتي وتشلسي إلى المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي ، والذي يواجه ساوثهامبتون اليوم الأحد.

 * على ملعب الإمارات في شمال لندن ، قدم أرسنال وليفربول إحدى أجمل مباريات الموسم حتى الآن من خلال كرة هجومية فائقة السرعة على مدى 90 دقيقة تقدم فيها ليفربول بواسطة لاعب وسطه المخضرم جيمس ميلنر (61) قبل أن يدرك الفرنسي الكسندر لاكازيت التعادل لأرسنال (82).

 * وأنقذ المهاجم البديل ماركوس راشفورد فريقه مانشستر يونايتد من التعادل أمام مضيفه بورنموث ، ومنحه هدف الفوز 2-1 في الوقت بدل الضائع .. وتمكن "الشياطين الحمر" من قلب مجريات المباراة ، بعد تأخرهم بهدف مبكر عبر كالم ويلسون ، في الدقيقة 11، إلا أن الفرنسي أنطوني مارسيال تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 35، قبل أن يحقق راشفورد الذي دخل بدلاً من الإسباني خوان ماتا بعد نحو عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني هدف الفوز في الدقيقة 90+2، منقذاً فريقه ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من إضاعة نقطتين إضافيتين ، ومكنه من تحقيق الفوز الثاني توالياً والثالث في آخر أربع مباريات، في الدوري المحلي ، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين وثلاث خسارات.

 * وقدم ليستر سيتي تحية عاطفية إلى مالكه التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا ، الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرته بعد إقلاعها من ملعب ناديه السبت الماضي من خلال الفوز على كارديف سيتي 1-صفر أمس السبت.
 وكان رجل الأعمال الثري من بين خمسة أفراد لقوا مصرعهم بعد لحظات من إقلاع طائرة مروحية يملكها رئيس النادي ، بعد تحطمها في إحدى جنبات ملعب "كينج باور" بعد انتهاء مباراة ليستر سيتي ووست هام.

 وارتدى لاعبو ليستر سيتي ، قمصاناً كتب عليها على صدورهم عبارة الرئيس "ذي بوس" ، خلال حصة التحمية قبل انطلاق المباراة ، في حين كتب على ظهرها "خون فيتشاي ، ستبقى في قلوبنا إلى الأبد" .. ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت في الوقت الذي ظهرت فيه صورة فيتشاي على شاشة الملعب ورُفع علمان ضخمان تكريماً لرئيس النادي تناقلها جمهور الفريقين ..

ويذكر أن معظم لاعبي فريق نادي ليستر سيتي توجهوا مساء أمس السبت إلى تايلاند لتقديم واجب العزاء برئيسهم.

 * وحقق نيوكاسل أول فوز له هذا الموسم إثر تغلبه على واتفورد 1-صفر سجله الإسباني ايوزي بيريز في الدقيقة 65، وكانت المباراة مواجهة بين مدربين إسبانيين : رافايل بينيتيز في نيوكاسل ، وخافي جارسيا في واتفورد.

 * وتغلب إيفرتون على برايتون 3-1 بفضل ثنائية للبرازيلي ريتشارليسون (26 و77) ، والإيرلندي الشمالي شيموس كولمان (50) ، في حين سجل لويس دانك للخاسر (33).
 * وتغلب فريق نادي وست هام على فريق نادي بيرنلي 4-2 في إطار نفس المرحلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى