محافظ أبين يتعهد بمحاسبة المتلاعبين بأموال الدولة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم على أهمية تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة،  لإنجاح أعمال المكاتب والمؤسسات الحكومية في المجال المالي والمحاسبي، وكشف المخالفات في حينها، وتحديد المسؤوليات فيما يتعلق بالنشاط العام في إطار الموازنة العامة للدولة والإيرادات وتحصيلها، والوقوف أمام أي تلاعب بالمال العام، وفقا للنظم والقوانين النافذة.

وتطرق المحافظ، خلال اجتماعه أمس الإثنين بمدراء عموم مكاتب المالية وعدد من المكاتب الخدمية بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، إلى تقارير الفحص الذي نفذه الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على أنشطة المؤسسات والمرافق الحكومية.. ووقف الاجتماع أمام تقريري مكتبي الزراعة والتربية، مستعرضا المخالفات المقدمة من مفتشي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة. 

وأشار المحافظ إلى أن "السلطة المحلية عقدت العزم على محاسبة المتلاعبين بأموال الدولة مهما كانت صفاتهم، وأن زمن التسيب والإهمال قد ذهب وحل زمن العمل الجاد والمحاسبة والتوجه نحو التنمية والبناء".

وقال المحافظ: "إننا نعمل على إعادة البنية التحتية للمحافظة وتأهيل وترميم المنشآت والمرافق الحكومية التي تعرضت للضرر جراء الحروب، وكفى ما أصاب أبين من دمار وتشريد لأبنائها، وحاليا لا مكان للمتخاذلين والفاسدين بيننا، وسنعمل على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب من خلال بعض التغييرات للمدراء الذين لم يعملوا شيئا للمحافظة الذين يسعون وراء المخصصات المالية فقط".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى