قائد نخبة شبوة: موانئ المحافظة تحت سيطرتنا وماضون بتحرير بقية المناطق

> مكة «الأيام» أمين الشعيبي

>
 أقامت الجالية الجنوبية في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية حفلا تكريميا لقائد النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر، وسط حضور عدد من قيادات الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية وقيادة جالية مكة المكرمة ومجموعة 21 الجنوبية.

وطمأن البوحر، خلال كلمة ألقاها بالحفل، أبناء الجنوب عن وضع شبوة خاصة والجنوب عامة، إلى التكاتف والتلاحم والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال: «إننا في الجنوب حلفاء لخليجنا العربي في محاربة المد الإيراني والحوثي ومحاربة الإرهاب بمختلف مسمياته، وإننا في كل جبهات الجنوب على درب الشهداء ماضون حتى تحرير الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه».

وأضاف «يجب على أبناء الجنوب أن يتفاخروا بأن 90 %، وأكثر من أراضي جنوبنا الحبيب أصبحت تحت سيطرتهم العسكرية والأمنية، فنحن في النخبة الشبوانية أصبحنا مسيطرين على كافة موانئ المحافظة وأصبح خط العبر النقبة تحت سيطرتنا، وبأذن الله ثم بتكاتف كل الأحرار سنحرر باقي مناطق شبوة بالتفاوض أو بالقوة، ولن نسمح لأي غازٍ بعد اليوم أن يبقى يعبث في أرضنا ونحن نتفرج عليه».

وأكد أن النخبة الشبوانية تتلقى توجيهاتها من دول التحالف العربي ومن الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، الذي وصفه بـ «القائد الحريص على مصلحة الجنوب والتحالف ودماء الجنوبيين حتى منهم مع الشرعية، الذي دائماً يؤكد لنا ونؤكد نحن بأننا لن نصطدم مع إخواننا الجنوبيين الذين في جيش الشرعية».

وقال «إن التنسيق مستمر بيننا وبين قيادات نخبة حضرموت والأحزمة الأمنية في كل من أبين وعدن ولحج والضالع، ومن ثمار التنسيق مؤخراً تم القبض على 36 كيلو حشيش مخدر في إحدى نقاط النخبة في مديرية نصاب، وتبين أن المهرب ضابط في أحد ألوية الشرعية».

وحول قرار منع القات قال البوحر: «منعنا القات ثم سمحنا بمروره بعد التزام السلطة المحلية بإيداع ضرائب القات في البنك المركزي ليعود بالفائدة لشعب الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى