التحالف يسمح بإجلاء جرحى من الحوثيين

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، أن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن وافق على إجلاء جرحى من المتمردين الحوثيين، وذلك غداة زيارة قام بها وزير الخارجية جيريمي هانت الى السعودية والإمارات.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "قوات التحالف ستسمح الآن للأمم المتحدة بالإشراف على إجلاء طبي لجرحى حوثيين قد يصل عددهم إلى خمسين مصابا من المقاتلين، إلى سلطنة عمان قبل سلسلة محادثات سلام جديدة في السويد ستعقد في وقت لاحق هذا الشهر".

وجاء في البيان "يشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم 75 % من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية و8,4 مليون قد يموتون من الجوع. علينا التحرك".

وقال وزير الخارجية جيريمي هانت إنه "متفائل لإعلان السعودية والإمارات دعمهما لعملية السلام الدولية التي يقودها الموفد الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيثس".

وأضاف "خلال لقاءاتي أحرزنا تقدما ورسمنا نهجا ذات مصداقية نحو خفض التصعيد العسكري".

ودعت كل من واشنطن ولندن وباريس والأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف القتال في اليمن واستئناف المفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربع سنوات.

وأوقعت المعارك 10 آلاف قتيل معظمهم من اليمنيين وأكثر من 56 ألف قتيل بحسب منظمة الصحة العالمية، لكن مسؤولين في المجال الإنساني يعتبرون أن الحصيلة الحقيقة للضحايا أعلى بكثير.

وعلى وسيط الأمم المتحدة أن يرفع تقريرا إلى مجلس الأمن حول اليمن في 16 من الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى