5000 نسمة بمنطقة الصومعة يافع مغيبون من الخدمات الصحية

> يافع «الأيام» خاص

>
طالب أهالي منطقة الصومعة، مديرية المفلحي بيافع، باستكمال مشروع الوحدة الصحية في المنطقة، والذي ظل مشروعا متعثرا منذ عام 2010م، رغم حاجة ما يقارب 5000 نسمة لخدماتها الصحية.

الناشط المدني محمد ثابت الربيعي أكد أن منطقة الصومعة تفتقر إلى وحدة صحية متكاملة، وأن توقف المشروع وتعثره ساهم في زيادة معاناة المواطنين في الذهاب إلى وحدات صحية أو المشافي البعيدة عن المنطقة، التي تكلف مبالغ مالية، وهذا الأمر يستدعي تحرك الجهات المحلية لإنجاز مشروع الوحدة الصحية التي ينتظرها المواطنون بفارغ الصبر.

الوحدة الصحية بمنطقة الصومعة
الوحدة الصحية بمنطقة الصومعة

وقال ثابت: «إن المنطقة محرومة من جوانب الخدمات الصحية، كون تضاريس المنطقة يشكل معضلة كبرى للأهالي رغم وجود وحدات صحية في أغلب مناطق المديرية التي تعمل بشكل منتظم، وأن الجهات الصحية المختصة لم تقم حتى بتدريب أي قابلة أو كادر صحي في المنطقة».

والجدير ذكره أن قيادة المديرية رفعت مذكرة إلى الجهات المختصة تطالب فيها بتأثيث وتجهيز الوحدة الصحية في منطقة الصومعة، كونها تقدم الخدمات العلاجية والوقائية لسكان المنطقة التي يبلغ عددهم حوالي 5000 نسمة.. مطالبة الجهات المختصة بالاهتمام بهذا الجانب، نظرا لبعد المنطقة عن المستشفى ووعورة الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى