العمالقة تتقدم نحو مدينة الصالح وتحاصرها من عدة جهات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 تمكنت قوات ألوية العمالقة، أمس الجمعة، من التقدم نحو مدينة الصالح الإستراتيجية بمحافظة الحديدة وإطباق الحصار عليها من عدة جهات لتحريرها وتطهيرها من سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية التي حولت المدينة إلى ثكنات عسكرية.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي، أن جماعة الحوثي تعمل على التمترس في المناطق المكتضة بالسكان "وتحول منازل المواطنين والمؤسسات العامة والمصانع والمباني الحكومية إلى مخازن للسلاح، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية في محاولة منها لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة الحديدة".

 قوات ألوية العمالقة
قوات ألوية العمالقة

وفي سياق متصل حررت قوات الجيش الوطني أمس الجمعة مواقع جديدة كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي الانقلابية في مديرية دمت شمال محافظة الضالع.

وبحسب ما نقله موقع "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني فقد حررت قوات الجيش الوطني، جبال "الحريوة" و "لنسر" وموقعي "الثعيل" و"خارم" شرقي منطقة الحقب، وتبة القاضي، والجبال المطلة على "كولة الزقري" و "العكرة" الواقعة غرب مدينة دمت، مشيراً إلى إن المعارك أسفرت عن مصرع 35 عنصراً من الحوثيين، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي وإصابة 17 أخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

قوات الجيش الوطني بمدينة دمت
قوات الجيش الوطني بمدينة دمت

ولفت المصدر إلى أن المعارك دارت حتي مساء أمس، بالمدخل الشرقي لمدينة دمت، "وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا التي تلوذ بالفرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى