مكتب شهداء لحج: الإشاعات حول توزيع الأراضي مصدرها المتاجرة

> الحوطة «الأيام» الخاص

>
 نفى منسق مكتب الشهداء والجرحى بمحافظة لحج منصور سيف اليافعي صحة المعلومات المتداولة بخصوص توزيع أراضٍ لأسر الشهداء والجرحى المعاقين.. مؤكدا أن أي إحاطة أو معلومات بهذا الشأن سيكون عبر مكاتب الشهداء والجرحى بالمحافظات.

وقال اليافعي: «إن الإشاعات المتداولة حول توزيع الأراضي كان مصدرها بعض الأشخاص الهادفين للمتاجرة والسمسرة على حساب أسر الشهداء والجرحى المعاقين، من خلال استلام الملفات منهم وأخذ مبالغ مالية بحجة المتابعة على الأراضي».. وأضاف اليافعي في تصريح صحفي أمس الجمعة تسلمت «الأيام» نسخه منه «بعد أن تلقى مكتب الشهداء بالمحافظة بلاغات من بعض أهالي الشهداء والجرحى المعاقين تفيد بأن أحد الأشخاص تواصل معهم وطلب منهم ملفات ليتابع لهم على الأراضي.. بدورنا ومن باب المسؤولية قمنا بالتواصل مع الجهات الأمنية في المحافظة والإبلاغ عن ذلك الشخص، وقام الأمن باستدعاء ذلك الشخص والتحقيق معه، ونطالب الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وكل من يحاول ابتزاز أهالي الشهداء والجرحى، وإننا لن نتهاون في الملاحقة القضائية لأي جهة، ولن نسمح بأن تستغل ملفات الشهداء والجرحى لأغراض أخرى».. ودعا منسق المكتب أهالي الشهداء والجرحى في محافظة لحج بعدم تسليم ملفاتهم لأي شخص أو جهة مهما كانت الحجج، كون أي شيء متعلق بالشهداء والجرحى سيقوم مكتب المحافظة بإحاطة الجميع في حال تلقيه أي إشعار من الجهات العليا بخصوص الأراضي. 

وأوضح أن قيادة مكتب شهداء لحج التقت العميد الركن عادل الحالمي، قائد المقاومة الجنوبية، وبحضور أعضاء اللجنة المختصة، وناقشت العديد من القضايا الخاصة بملف أراضي الشهداء، وأقر اللقاء بضرورة إيجاد آلية عمل مشتركة خلال الأيام القادمة.. وأشار إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة الخاصة بترقيم حالات الشهداء والجرحى، التي بدأت في استكمال ترقيم حالات الشهداء، وهناك جرحى لم يستكمل ترقيمهم حتى الآن على الرغم من مرور 4 سنوات من انتهاء الحرب ولم يتم استكمال الترقيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى