اللواء 35 مدرع يوقف كافة أفراد نقطة النشمة بتعز ويحيلهم للتحقيق

> تعز «الأيام» خاص

>
  أصدرت قيادة اللواء 35 مدرع، مساء أمس الأحد، بيانا بشأن ما حدث من إطلاق نار بين نقطة أمنية مشتركة بين قطاعي اللواء والأمن الخاص في مدخل مدينة النشمة بمديرية المعافر في تعز صباح أمس.

وقال اللواء، في بيان، حصلت الأيام" على نسخة منه: "تأسف قيادة اللواء 35 مدرع ما حصل من أخطاء فردية وفعل غير مسؤول من قبل نقطة أمنية مشتركة بين قطاعي اللواء والأمن الخاص في مدخل مدينة النشمة بمديرية المعافر، وما حدث من إطلاق نار صباح اليوم الأحد (أمس)، على أطقم قائد اللواء 17 مشاة العميد ركن عبدالرحمن الشمساني والاشتباك مع مرافقيه".

وأضاف "وعلى إثر ذلك، حضرت قيادات القوات لمعالجة الموقف وعقد اجتماع عاجل ضم كلا من العميد ركن عدنان الحمادي، والعميد ركن عبدالرحمن الشمساني، والعميد ركن جميل عقلان، بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالعزيز الصنوي والعقيد فؤاد الشدادي، وتم توقيف جميع أفراد النقطة وإحالتهم للتحقيق".

وتابع: "كما شكلت لجنة مشتركة من قطاع ألوية الجيش الوطني باللواء 35 واللواء 17 وقطاع الأمن الخاص لمتابعة استكمال التحقيق ومعاقبتهم وفق القوانيين العسكرية، وثمن الجميع الموقف المسؤول لقائد اللواء 17 مشاة وتعامله بحنكة عسكرية ومعالجة الموقف وإحالة أفراد النقطة إلى التحقيق".

وخرج الاجتماع، وفق محضر، حصل "إعلام اللواء 35 مدرع" على نسخة منه "برفع كافة النقاط الأمنية المستحدثة حسب قرار اللجنة الأمنية الموقع من رئيس اللجنة الأمنية وقيادة المحور ووكيل المحافظة للدفاع والأمن من منطقة هيجة العبد وحتى مدخل تعز، وتسليم النقاط من هيجة العبد وحتى نجد قسيم إلى قوات الأمن الخاص".

واستطرد "وعليه، وقع الجميع على محضر الاجتماع وأهاب بوسائل الإعلام وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي بالعمل على تعزيز التوافق المشترك بما يسهم في خدمة المنطقة ومحافظة تعز التي عانت قرابة 4 أعوام من حصار غاشم وإرهابي من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى