عراقيون ينعون خبير متفجرات قتل في صفوف الحوثيين باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أعلن الجيش اليمني، أمس، مصرع خبير تصنيع متفجرات عراقي الجنسية مع قيادي ميداني للحوثيين خلال مواجهات في جبهة باقم، شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيس للتمرد.

وأوضح ركن استخبارات اللواء الخامس حرس حدود العقيد أنس منصر أن "خبير المتفجرات العراقي قتل خلال مواجهات السبت الماضي وكان يعمل في صفوف الميليشيات، وذلك ضمن الدعم الإيراني الذي تقدمه للانقلابيين".

وقال: "إن القيادي في الميليشيات، المدعو إبراهيم ثورة، لقي مصرعه هو الآخر مع 10 من مرافقيه، خلال تلك المواجهات المتواصلة"، وفقا لما نشره موقع العربية نت عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني.

ونعى عراقيون أمس الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، خبير المتفجرات العراقي الحاج إبراهيم ثورة، وقالوا إنه "قتل في معارك الحديدة مع أنصار الله في اليمن.. وداعاً يا شهيد الله وهنيئاً للجنة بكَ".

وفيما لم يورد الناعون العراقيون تفاصيل مقتل ثورة بشكل دقيق تشير الأنباء عن مقتله قبل توقف معارك الحديدة مطلع الأسبوع الجاري.

وكثيرا أكدت تقارير الحكومة اليمنية وجود عشرات من الخبراء والمقاتلين الأجانب من عناصر حزب الله ومليشيات الحشد العراقية الشيعية يقاتلون في صفوف الحوثيين منذ بدأت الحرب في مارس 2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى