مياه لحج تطالب بإيقاف انقطاع الكهرباء وتدشن بناء مختبر تحليلي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
 رفع مدير عام مؤسسة المياه بلحج عادل محمد سعيد مذكرة، أمس الإثنين، إلى المحافظ تركي عن انقطاع الكهرباء بحقل مغرس ناجي، الأمر الذي سيوقف تموين المياه للمواطنين بالحوطة وتبن.

وأوضح مدير المؤسسة في مذكرته أن «مؤسسة المياه بلحج تواجه حاليا مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن حقل آبار المياه بمنطقة مغرس ناجي، الذي يمون مدينة الحوطة عاصمة المحافظة والقرى الواقعة على الخط، ومدينة صبر بتبن وضواحيها، بالإضافة إلى القرى المجاورة لحقل المياه».

وقال عادل محمد» «إن انقطاعات التيار الكهربائي التي تصل لساعات طويلة، وعودته بشكل ضعيف يؤدي إلى إيقاف تشغيل الآبار بسبب ضعف الفولتية للكهرباء، ويؤثر على مضخات الآبار ويعرضها للتلف والتوقف، ويسبب بوقوع أزمة في تموين المياه للمواطنين». 

وأضاف «إن هذه المشكلة حدثت في نهاية عام 2016م أثناء تشغيل آبار الحقل مع القرى، وتم معالجة هذا الأمر من خلال ربط الآبار بخط الضغط العالي وبتمويل من الهيئة الكويتية بطول واحد كيلو».

وطالب مدير مؤسسة المياه بلحج من محافظ لحج بإعطاء توجيهاته لمؤسسة كهرباء لحج بإيصال الكهرباء إلى هذا الخط بشكل دائم، لضمان استقرار تشغيل الآبار في حقل مغرس ناجي بتبن، واستمرارية وصول المياه للمواطنين.

وفي سياق منفصل دشن صباح أمس العمل في بناء غرفتين للمختبر الخاص لتحليل المياه والكلور، وإنشاء ورشة مصغرة للصيانة بحقل مغرس ناجي للمياه بمديرية تبن، بتمويل من الهيئة الطبية الدولية، وتنفيذ منظمة مرسي كور الدولية.. وأكد مدير مؤسسة المياه بلحج عادل محمد سعيد أن بدء العمل في إنشاء غرفتين للمختبر يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل المنظمات والهيئات الدولية في الإسهام لتقديم الدعم والمساندة للمؤسسة، كما سيتم إنشاء هنجر بمساحة 8×6، وهو عبارة عن ورشة مصغرة للصيانة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى