باليوم العالمي للطفل.. الهلال الإماراتي يخصص مشاريع لتأهيل الأطفال وتنمية قدراتهم

> تغطية/ رعد الريمي - تصوير/ امتنان عيسى

>
 يحظى الأطفال في اليمن باهتمام خاص من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وخاصة في العاصمة عدن، وتجسد ذلك من خلال جملة من المشاريع التي نفذت مؤخراً منها إعادة تأهيل المدارس ورياض الأطفال، وإعادة تأهيل عدد من الحدائق والمتنزهات، وكذا تأهيل عدد من المؤسسات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا توزيع الزي المدرسي في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من المهرجانات الشعبية والفنية التراثية، الهادفة للحد من معاناة الأطفال وإخراجهم من وضع الحرب، وإعادة دمجهم بالمجتمع مجدداً.

آخر تلك الجهود ما شهدته محافظة عدن صباح أمس الثلاثاء في قاعة البتراء بفندق كورال بمدينة خورمكسر من احتفائية نُظمت بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يوافق الـ 20 من نوفمبر من كل عام، حيث دعم الهلال الأحمر الإماراتي حفل فرائحي طفولي بامتياز نظمه مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن تحت رعاية محافظ المحافظة أحمد سالم ربيع.


وفي الحفل قال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن م. سعيد آل علي: يسعدنا ويشرفنا بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام أن نشارك أطفالنا وأبناءنا في عدن وعموم المحافظات اليمنية المحررة.. هذه المناسبة التي ينظمها مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن وبتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ أحمد سالمين.

وأضاف بأن "تنظيم الاحتفائية يأتي انطلاقا من الاهتمام والعناية التي توليهما دولة الإمارات العربية المتحدة لأطفال اليمن وهو امتداد لنهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، وقال: "إن المناسبة أتت بالتزامن مع الذكرى المئوية لعام زايد 2018، وتحقيقا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد استجاب الهلال الأحمر الإماراتي لطلب مشارك الأطفال في عدن هذا اللقاء الودي التكريمي الهادف".


وأكد علي أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى دائما إلى منح الأطفال الأولوية في العناية والدعم في سبيل إدخال الفرحة إلى نفوسهم ورسم البسمة على محياهم هم وأسرهم".. مؤكدا أن "الاحتفال بهذا اليوم يعتبر تذكير للبشرية بحقوق الطفل، ويشجّع العالم على احترام مكانته ومساعدته في إيجاد المعالجات لمشاكله، وأن الهلال الأحمر مستمر في اهتمامه بالأطفال في عدن وعموم اليمن فأطفال اليمن هم أطفال الإمارات".

وعن سبب اختيار 100 طفل للتكريم قال آل علي: "إن الاختيار جاء تزامناً مع مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان أكثر إنسانية مع الصغار كما هم أولاده من بعده".

من جهته عبر وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي عن سعادته، وقال "نحن سعداء بأن نشارك الأطفال هذه المناسبة العظيمة التي تحتفل بها كل دول العالم، وأكثر سعادة بمشاركة ودعم إخواننا الأشقاء في دولة الإمارات بهذه الفعالية الجماهيرية الكبرى التي من خلالها نقول للعالم إن عدن هي حاضنة الكل وأن الحياة تعود ومهما كانت الصعوبات فالأمل والتفاؤل حاضران وهذا المشهد الجميل خير دليل وبرهان".


بدوره قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن محمد الرقيبي: "تأتي هذه الاحتفالية تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي تحتفل به كل بلدان العالم التزاماً بتوصية الأمم المتحدة بالاحتفال بهذا اليوم كحدث دولي أقر رسمياً عام 1954م.. ونحن اليوم في مكتب التربية والتعليم بعدن نحتفل بهذه المناسبة بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي".. معبرا عن شكره وتقديره للإخوة في الهلال الإماراتي على دعمهم لمجال التربية والتعليم والذي ساهم في إنجاح سير العملية التعليمية".

وقال أولياء أمور الأطفال المكرمين لـ«الأيام» إن الحرب خلفت أضراراً كبيرة، على كل الفئات في المجتمع، بمن فيهم فئة الأطفال الذين عانوا ولاقوا أكثر الضرر، غير أن أمثال هذه الجهود تساهم في التخفيف من المعاناة ليس على مستوى الأطفال فقط بل جميع الفئات المتضررة.
وأضافوا بأن أغلب جهود الهلال الأحمر الإماراتي استفاد منها الأطفال سواء أكانت هذه الجهود لدعم القطاع الصحي، أو التعليمي، أو دعم قطاع الخدمات، مثل الماء والكهرباء، وغيره ذلك، بالإضافة إلى المهرجانات الخاصة بالأطفال.


وتضمن الحفل تكريم 100 طفل من مختلف الفئات في عدن إضافة لتوزيع مئات الهدايا لأطفال رياض عدن.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من المسؤولين في السلطة المحلية أشاروا إلى أنه امتدادا لهذا الاهتمام من الهلال الأحمر الإماراتي بالأطفال فإن عدن ستشهد خلال الأيام القريبة العاجلة جملة من المشاريع كتأهيل وترميم مكتبة مسواط للأطفال في مديرية صيرة (مدينة كريتر)، وتوفير أثاث ومعدات لبعض رياض الأطفال في عدن، ودعم مبادرة تحقيق أمنية للأطفال ذوي الهمم البالغ عددهم 100 طفل، وكذا إعادة تأهيل وصيانة وترميم حديقة زايد في المنصورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى