استمرار احتجاجات طلاب كلية الصيدلة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  تتواصل الوقفات الاحتجاجية لليوم الثاني لطلاب كلية الصيدلة بجامعة عدن لمطالبة الجهات المختصة في الجامعة والكلية بتوفير ما وصفوه "أبسط الحقوق التعليمية والتطبيقية".
 وقال طلاب الصيدلة المحتجون إن "العملية التعليمية في الكلية لا يمكن استمرارها في ظل غياب الركائز الأساسية المتعلقة بالعملية التعليمية في كليات الصيدلة".

وأكد المحتجون أنه في حالة عدم استجابة عمادة الكلية لمطالبهم المشروعة فإنهم سينظمون مسيرات احتجاجية تنطلق من الكلية إلى ديوان رئاسة جامعة عدن. 
وطرح المجلس الطلابي بكلية الصيدلة أهم النقاط المتضمنة لمطالب الطلاب في لقائه بقيادة الكلية، مشددا على تمسك المجلس بكافة الحقوق المشروعة، مطالبا عمادة الكلية بتنفيذها كونها حقوق قانونية للطلاب الدارسين بقسم الصيدلة بمختلف المستويات.

وتتضمن مطالب طلاب كلية الصيدلة: عدم إنزال خطة دراسية للعام الدراسي 2018م - 2019م على الرغم من مرور خمسة أسابيع من العام الدراسي.. فتح ملفات التظلم للدورين الأول والثاني حسب الدليل الجامعي 2018م - 2019م.. تحسين وضع الطالب ومنحه علامة إذا كانت ترفعه من درجة إلى أخرى (من جيد إلى جيد جدا) حسب الدليل الجامعي 2018م - 2019م.. حل رسوم النفقة الخاصة.. إرجاع مبلغ التأمين الذي يدفعه الطالب عند الاستفادة من فتح الملف.. توفير اللابات (العملي).. حل جميع الإشكاليات الطلابية العالقة منذ فترة طويلة.. وإعادة النظر في قرار إعادة المستوى الدراسي نظرا لكثرة المتضررين.

ويعاني طلاب كلية الصيدلة - حسب إفادتهم - من سوء الخدمات الجامعية المقدمة لهم، وإهمال الإدارة لمطالبهم وحقوقهم المشروعة، في مقابل ما تتحصل عليه الجامعة من رسوم دراسية عالية، مشيرين إلى أن تخفيض رسوم النفقة الخاصة وتثبيته بسعر البنك المركزي ضرورة ملحة في ظل التدهور المستمر للريال اليمني والظروف الصعبة التي تشهدها البلد.



 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى