احتفالات بالمولد النبوي بصنعاء والحوثي يجدد جاهزيته للسلام

> صنعاء «الأيام» خاص - غرفة الأخبار

>  شهدت العاصمة صنعاء صباح أمس الثلاثاء احتفالاً حوثيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين وسط العاصمة.
وقال مراسل «الأيام» إن المشاركين رفعوا خلال الاحتفال لافتات معبرة عن أهمية هذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب اليمنيين.

وبثت قناة "المسيرة"، المتحدثة باسم الحوثيين، كلمة لزعيم الجماعة، قال فيها إنه من الضروري أن تكون هذه المناسبة "محطة تعبوية ضد العدوان، لأن العدو يستهدف وعي الشباب والشابات وأخلاق".
وأكد عبد الملك "تمسك الشعب اليمني بحقه في الحرية والاستقلال على أساس الهوية الإيمانية وكذا التمسك في الدفاع عن اليمن والتصدي للعدوان الصهيوأمريكي السعودي الإماراتي"، حد تعبيره.

وجدد الحوثي التأكيد على "الجهوزية للسلام العادل والمشرف متى ما توفرت المصداقية لتحالف العدوان"، حد وصفه.


وأكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب قضايا الأمة الكبرى وفي المقدمة وقوفه المبدئي والأخلاقي إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في تحرير المقدسات وعلى رأسها الأقصى
المبارك والقدس الشريف من الصهاينة المعتدين ونيل الحرية الكاملة للشعب الفلسطيني.

وخصص الحوثيين اكثر من 65 مليار ريال يمني لإقامة أكثر من 700 فعالية طائفية على مستوى المدن والمديريات والقرى والمؤسسات الحكومية والخاصة، في حين يقبع ملايين اليمنيين تحت طغيان الحوثيين الذين يحرمون اكثر من مليون موظف من رواتبهم، وأوقفوا العملية الاقتصادية وتسببوا في دمار هائل بالبنى الاقتصادية وانهاك لقدرات المواطن وانهيار الريال اليمني.

وكان رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، أكد أن "المستفيد الوحيد والأكبر من هذه الحرب المسعورة هم أعداء الأمة، فلا خير في استمرار الحرب وتكريس العداء في قلوب الناس"، بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين.
ودعا شمس الدين الجميع، الى "اغتنام مناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم للإقتداء والتأسي به" صلوت ربي وسلامه عليه.

وتخلل الحفل، الذي حضره رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها) عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، وعدد من القيادات الحوثية، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد ووصلة إنشادية، في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وما تحلى به من قيم وأخلاق حميدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى