مصر.. باحثون يمنيون في أسيوط يقيمون مجلس عزاء لباصرة

> أسيوط «الأيام» خاص

>
 في لمسة وفاء اجتمع الباحثون اليمنيون بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية ليعزوا أنفسهم في فقيد الوطن الكبير صاحب القامة والقيمة الدكتور صالح باصرة، الذي فقد الوطن برحيله هامة علمية وسياسية لها رصيد وبصمات واضحة لا يختلف عليها اثنان.

وفي العزاء الذي أقيم أمس الأول الخميس أكد الحاضرون على مكانة الفقيد في قلوب الجميع وعمله المتواصل في الدفع بمسيرة التعليم العالي نحو الأمام وبقوة من خلال ترأسه لأكبر جامعتين في اليمن، وهما جامعتا عدن وصنعاء، ثم توليه قيادة وزارة التعليم العالي لتكون بصماته جلية في كل الجامعات الحكومية والخاصة.

وناقش الحاضرون منجزات ومآثر الفقيد، رحمة الله عليه، وبقاء اسمه في قلوبهم جميعا بما قدمه الفقيد من عمل دؤوب في النهوض بالعلم والبحث العلمي وتشهد له صروح علمية كبيرة.

كما أكد الباحثون اليمنيون في جامعة أسيوط على أن من قدم الإنجازات ستبقى ذكراه شامخة في القلوب في حياته وبعد مماته، شكل الدكتور صالح بذلك قدوة يحتذي بها الجميع وما عند الله خير وأبقى.

رغم الفراغ الذي تركه الفقيد في النفوس والوطن إلا أن الفقيد باصرة خلف نموذجا رائعا يحتذى به، وسيظل إلهاما ورمزا لمن أراد أن يبقى ذكره الطيب وآثاره الحسنة التي ستبقى خالدة في القلوب، وسيكتب التاريخ سجله الناصع، وترفع القبعات عرفانا وتقديرا لما قدمه، وترتفع الدعوات إلى رب الأرض والسماوات أن يغفر للفقيد ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى