أحزاب يمنية تشارك بدورة للحزب الشيوعي الصيني في بكين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
عقدت أمس في قاعة المؤتمرات في مدينة هاتغتشو الصينية الدوره الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب في الوطن العربي.

وألقيت في جلسة الافتتاح والجلسات التي بعدها عدد من الكلمات من قبل قيادات الحزب والدولة في الصين وكذا الكلمات عن قيادات الأحزاب العربية المشاركة في الحوار، حيث عبرت الكلمات عن عمق وتاريخ العلاقات الصينية العربية وأهمية تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات لما فيه مصلحة التنمية والتطور وتبادل العلاقات بينهما تجسيدا لروح الصداقة ومصلحة هذه البلدان.

وأكدت الكلمات على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحريته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

كما أشارت الكلمات إلى الأوضاع التي يعيشها الوطن العربي من أعمال إرهاب وعنف وإنقلاب أفضت إلى حروب في كثير من البلدان "ولازالت هذه الأعمال والحروب مستمرة ودمرت الكثير من المدن والبنى التحتية ودعت إلى وقفها فورا وتنفيذ البرامج الوطنية لإعادة السلام والإعمار والتنمية".
وترأس وفد الأحزاب اليمنية كل من:

سلطان البركاني عن "المؤتمر الشعبي العام"، عبد الوهاب الآنسي عن "التجمع اليمني للإصلاح"، محمد المخلافي عن "الحزب الاشتراكي اليمني"، عبدالملك المخلافي عن "التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري"،

أشرف علي محمد حزب "البعث العربي الاشتراكي".

كما نضمت لوفود الأحزاب العربية عدة زيارات لأماكن تاريخية ومدن صناعية وثقافية ومقاطعة شنغهاي والعاصمة الصينية بكين تستمر حتى 30 نوفمبر الجاري وفق برنامج أعد من قبل دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني صاحبة الدعوة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى