البحسني يبحث مع سفير أندونيسيا أوضاع الطلاب والاستثمار

> المكلا «الأيام» خاص

>
 بحث محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خلال لقائه أمس الأحد بمكتبه في المكلا سفير جمهورية أندونيسيا في عُمان، والقائم بأعمال سفيرها في اليمن د.مصطفى توفيق عبداللطيف، بحث أوضاع الطلاب الأندونيسيين الدراسين بالجامعات والأربطة والمعاهد بحضرموت، وفرص الاستثمار بين أندونيسيا وحضرموت.

وأكد المحافظ على ضرورة خلق علاقة متينة في الجوانب الاستثمارية والبحث عن الفرص الكفيلة بجذب رؤوس الأموال لتنفيذ مشاريع مختلفة في حضرموت.

من جانبه عبر سفير أندونيسيا عن سعادته بزيارة حضرموت واطلاعه عن كثب على أوضاع طلاب بلاده الدراسين بها.. داعيا غرفة التجارة والصناعة في حضرموت لزيارة أندونيسيا والالتقاء بغرفة التجارة والصناعة في بلاده، ووعد بأن يتابع ملف التوأمة بين مدينتي سوربايا والمكلا بنفسه.
وفي سياق آخر التقى البحسني بمكتبه صباح أمس خبير التغذية والصحة بمنظمة «انترسوس د.دانيل بيسي، الذي يزور حضرموت حاليا للاطلاع على سير مشروع تقديم الخدمات الصحية والتغذية في مديريات حجر، وغيل باوزير، وحريضة، والذي بدأ منذ شهرين ويستمر لمدة سنة كاملة.

وأكد المحافظ على أن الأجواء في حضرموت مهيأة جدا لعمل كل المنظمات، والسلطة المحلية مهتمة بالجانب الصحي وتقديم خدمات صحية جيدة للمواطنين، وأن السكان في حضرموت متعاونون مع كل من يقدم لهم الخدمة.. طالبا من المؤسسة مضاعفة برامجهم وأنشطتهم في حضرموت، لكونها تشكل ثلث مساحة الجمهورية.

وطالب المحافظ البحسني بأن يكون جميع العاملين في المنظمة من أبناء حضرموت، وجميع الموردين للمنظمة من أبناء المحافظة، وأن يتم توقيع اتفاقية بين السلطة المحلية والمنظمة.
من جانبه عبر خبير التغذية والصحة بمنظمة انترسوس عن سعادته بلقاء محافظ حضرموت، موضحا بأن المؤسسة مستعدة للالتزام بكافة الأنظمة واللوائح التي تقرها السلطة المحلية بالمحافظة.

البحسني مع خبير التغذية والصحة بمنظمة انترسوس
البحسني مع خبير التغذية والصحة بمنظمة انترسوس

كما رعى محافظ حضرموت اتفاقيتي إعادة تأهيل بئري مياه، وتوريد 10 آلاف عداد منزلي لمديريات ساحل حضرموت.

وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم: «إن الاتفاقيتين تشملان تنفيذ مشروع تأهيل بئر مياه في حقل ثلة شرق المكلا بتمويل من اليونيسيف وأخرى لتأهيل بئر في حقل العضيبة بغيل باوزير، وأن المشروع سيخدم المناطق الشرقية لمدينة المكلا ومناطق مدينة غيل باوزير، لغرض الإسهام في معالجة أزمة التموينيات، وتجاوز مشاكل الانقطاعات التي شهدها الصيف الماضي.


وأضاف غانم بأن «الاتفاقية الثانية نصت على توريد عشرة آلاف عداد منزلي بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثمائة وثلاثة وعشرين ألف دولار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى