السعودية: احتفاء الحوثيين بتصريحات روحاني يؤكد عمق علاقة الطرفين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
  علقت المملكة العربية السعودية، على تفاعل جماعة الحوثي مع تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال افتتاح المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية في دورته الـ32 أمس الأول السبت في طهران.

وأكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، أن احتفالات جماعة الحوثي بتصريحات الرئيس الإيراني تؤكد عمق العلاقة بين الجانبين.

وقال: «احتفال الميليشيات الحوثية التابعة لإيران بتصريحات الرئيس الإيراني، يؤكد عمق العلاقة بين نظام إيراني عدواني، يزرع الفوضى والفتن في اليمن وميليشيات حوثية تابعة له، عاثت في اليمن قتلا وتدميرا وتهجيرا.. رجال أصل العروبة يقفون بالمرصاد لإيران وذيولها بدعم من أشقائهم لاستعادة اليمن عربيا».

تصريحات روحاني جاءت في افتتاح مؤتمر «الوحدة الإسلامية»، والتي هاجم فيها السعودية وعمليات التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن، متطرقا للملف الإسرائيلي قائلا إن من تأثيرات الحرب العالمية الثانية تأسيس الغدة السرطانية، الكيان الصهيوني، في المنطقة لتضمن مصالح الغرب فيها. وأضاف: «المسلمون لم يكن أمامهم سوى خيارين مع الغرب وأمريكا، إما أن يخضعوا لهم أو أن يتصدوا للظلم».

وكان روحاني انتقد «دفع دول إسلامية مليارات الدولارات لدول غربية لحمايتها وبالتالي التعرض للإذلال»، وشدد على أن إيران مستعدة «للدفاع عن الجزيرة العربية دون أي مقابل».

وقال متسائلا: «ما الذي تحتاجون إليه من أمريكا لتدفعوا لها؟.. نحن على استعداد للدفاع عن الجزيرة العربية كما ساعدنا العراق وأفغانستان بدون أي مقابل».

وتابع: «عليكم أن تخافوا القوى العظمى والخونة. أما نحن فإخوانكم ونقف إلى جانبكم، ونتألم حين نرى جرائم كبرى تقع في المنطقة باسم الدين. ونحن أسفنا لحادثة إسطنبول (مقتل جمال خاشقجي)، حيث تم تقطيع إنسان بيد مسلم.. هذه وصمة عار للمسلمين».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى