القبض على مواطنين أحرقا سيارة منظمة "كير" بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>  أقدم مواطنان صباح أمس الأربعاء على إحراق سيارة تابعة لمنظمة كير العالمية في جولة الكوز بمدينة زنجبار في محافظة أبين بعد أن قاما باعتراض سائق السيارة وأنزلاه منها تحت تهديد السلاح وأطلقا عليه وابلا من الأعيرة النارية، إلا أنه لم يُصب بأي أذى.
وقال مصدر لـ«الأيام» إن "المسلحين قاما بإحراق السيارة، ولولا تدخل الأمن بإطفاء النيران لكانت انفجرت في المحطة التحويلية للكهرباء بجولة (الكوز) الذي وقع الحادث بالقرب منها".

من جانبه، أكد سائق السيارة عوض علي سالم أن "مواطنين اعترضاه وهو في الطريق العام بجولة الكوز وأنزلاه من السيارة تحت تهديد السلاح بعد أن أطلقا العديد من الأعيرة النارية عليه، إلا أنه لم يصب بأي أذى، ليقوما بإشعال النيران في السيارة، وبعد عملية الإحراق لاذا بالفرار ليتدخل أفراد القوات الخاصة بإطفاء النيران قبل أن تنفجر السيارة"، حد قوله.

وأشار عوض إلى أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة ليقوم قائد الوحدات الخاصة العقيد محمد العوبان بالنزول إلى مكان الحادث مع عدد من الأطقم الأمنية لمطاردة الجناة، وقاموا بسحب السيارة إلى مقر الوحدات الخاصة بزنجبار.
وقال مواطنون لـ«الأيام» "إن هذه الواقعة ستكون لها انعكاسات على عمل المنظمات الإغاثية والداعمة في أبين الذي قد تقوم بتعليق أعمالها في المحافظة احتجاجا على هذه الأعمال الخارجة عن النظام والقانون".

من جانب آخر قام محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم بالنزول إلى مكان وقوع عملية إحراق السيارة بجولة الكوز بزنجبار، ووجه الأجهزة الأمنية بالقبض على من قاما بإحراق سيارة منظمة وإيداعهما السجن ليكونا عبرة لمن لا يعتبر.
وقال أبو بكر "مثل هكذا أفعال تسيء إلى أبناء المحافظة، ولن نقبل هذه الأعمال الخارجة عن النظام والقانون، وعلى الأجهزة الأمنية عدم التهاون أو التساهل".

وفي وقت لاحق، أكد مصدر أمني لـ«الأيام» أنه "تم القبض على منفذي عملية إحراق سيارة منظمة كير العالمية، وتم إيداعهم السجن المركزي لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تنفيذهم عملية الإحراق".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى