توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد كمرحلة أولى في ثلاث محافظات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء، حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد، والتي تستهدف ثلاث محافظات (أبين، لحج، وشبوة) بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

وقام وكيل وزارة الصحة د. على الوليدي، وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، وبحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.عارف عياش، بتوزيع الناموسيات المشبعة على المستهدفين.

وقال د. ياسر عبدالله باهشم، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، في تصريح لـ "الأيام": "إن هذه المرحلة، التي تستمر 6 أيام، تشمل توزيع 467,430 من الناموسيات المشبعة بالمبيد في 26 مديرية بثلاث محافظات، ويستفيد منها مليون نسمة، ويتبعها مرحلة أخرى تستهدف محافظات (المهرة، حضرموت، الوادي، ومأرب)".

وأشار د. باهشم إلى أن "توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد إحدى الوسائل الفعالة لمكافحة مرض الملاريا، الذي فتك بسكان المحافظة والمديريات المستهدفة".

الجدير بالذكر أن 140 ألف نسمة في مديريتي تبن وطور الباحة بلحج تستفيد من توزيع الناموسيات، والتي تقدر بـ 70 ألف ناموسية مشبعة بالمبيد سنويا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى