كهرباء بئر ناصر بلحج مهددة بالتوقف

تبن «الأيام» خاص

محطة بئر ناصر
 علمت «الأيام» من مصادر مطلعة في كهرباء لحج أن الشركة المشغلة لمولدات الطاقة المشتراة في محطة بئر ناصر التي تقدر قدرتها بـ 10 ميجاوات قد توقف أعمال التشغيل في أي لحظة.

وذكرت المصادر ذاتها أن انتهاء مدة العقد المبرم بين الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء ومحافظ المحافظة، وشركة العليان المشغلة من جهة أخرى يهدد بإيقاف تشغيل المحطة نهائيا.

وقالت «إذا علقت الشركة المشغلة أعمالها سيؤدي ذلك إلى توقف إمداد العديد من مناطق المديرية بالكهرباء» مشيرة إلى أن العقد تم التوقيع عليه في 13/ 5/ 2018م، وينتهي في 13/ 11/ 2018م». 

وأضافت المصادر «إن المحافظ قام بمطالبة الشركة بمواصلة التشغيل للمحطة بعد انتهاء العقد وفق وعود قدمها بمتابعة توقيع عقد جديد مع الشركة من قبل الحكومة خلال الفترة القادمة».

الجدير بالذكر أن شركة العليان السعودية للطاقة تعمل على شغيل الطاقة المشتراة في محطة بئر ناصر بسعة تقدر بـ10 ميجا وات في إطار تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين قيادة المحافظة ووزارة الكهرباء من جهة، وشركة العليان للطاقة من جهة أخرى، ومصادقة رئاسة الوزراء على العقد في إطار توجيهات سابقة لرئاسة الحكومة بتوفير 10 ميجا طاقة مشتراة لمحافظة لحج، والتي انتهت مدة تعاقدها بحسب الاتفاقية المبرمة الشهر الماضي.​