انهيار كلي لمحطة كهرباء لودر ومواطنون يطالبون بالتدخل

> لودر «الأيام» حيدرة واقس

>
تشهد مديريات المنطقة الوسطى في محافظة أبين انقطاعا شبه كلي للتيار الكهربائي، منذُ ما يزيد عن أسبوع، بسبب خروج أغلب المكائن المشغلة عن الخدمة، إلى جانب انقطاع مادة الديزل.

وذكر مصدر، عامل في كهرباء لودر، «إن محطة الكهرباء لم تعد تعمل سوى ساعة إلى ثلاثة ساعات في اليوم الواحد، بسبب الإهمال الإداري، والتخريب المتعمد من قبل المسؤولين عن المحطة».. وأضاف المصدر لـ«الأيام» بأن «مدير المحطة الذي يسكن في عدن منذ سنوات لم يكلف نفسه بالنزول إلى المحطة لمعالجة الإخفاقات، خصوصا مع تزايد عدد المكائن التي تخرج عن الخدمة دون تفقدها أو صيانتها».

وشهدت مديريات (لودر ومودية والوضيع ومكيراس) استياءً شعبياً واسعاً من قبل المواطنين؛ بعد تزايد انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم، خصوصا في فصل الشتاء.
وناشد المواطنون محافظ أبين «بضرورة التدخل الجاد لحل مشكلة كهرباء المنطقة الوسطى» التي ظلت لسنوات بدون صيانة، مؤكدين خروجهم في مظاهرات ضد ممارسات إدارة الكهرباء.

من جانبه، قال مدير محطة كهرباء مودية، صالح بدر، لـ «الأيام»: «إن المحطة التي تغطي أجزاء من المدينة توقفت كليا منذ ما يزيد عن أسبوع».
وأضاف بأن «السبب الفعلي يعود إلى قطع مادة الديزل من قبل إدارة كهرباء لودر»، مؤكدا بأنهُ «لم يُرسل أي شيء لإعادة تشغيل المحطة، وسط وعود مستمرة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى