وكيل وزارة الداخلية ورئيس مصلحة الأحوال المدنية يدشنا صرف شهادات الميلاد بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
دشن وكيل وزارة الداخلية، اللواء الركن محمد مساعد الأمير، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية، العميد سند جميل، اليوم الإثنين، الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد للأطفال المواليد  حتى عمر 15 عاماً، بمديريات: تبن، الحبيلين، الملاح، حالمين، بمحافظة لحج، بتنفيذ مصلحة الأحوال المدنية بلحج، وبتمويل من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وقال وكيل الوزارة الداخلية، محمد مساعد الأمير: "إن تنفيذ هذه الحملة يأتي بهدف صرف شهادات الميلاد للأطفال، كون ذلك يعتبر حقاً قانونياً لكل طفل، وتنفذ هذه الحملة بدعم من منظمة اليونيسف، التي تساهم بدعم مصلحة الأحوال المدنية في هذا الجانب، بغرض حصول الأطفال على شهادات الميلاد".

من جانبه أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العميد سند جميل، بأن ما يميز هذه الحملة هو "منح مدراء فروع الأحوال المدنية بالمحافظات الصلاحيات، لاستهداف الأطفال للاستفادة من المنظومة الالكترونية لصرف شهادات الميلاد، والبطاقة الذكية". 

وقال سند جميل: "إن هذه شهادة أساسية، تثبت وجود الطفل في الزمان والمكان، وبالنسبة إلى الأسرة؛ هي وثيقة أساسية تعيش مع الطفل منذ ولادته، ونحن نبذل جهودأً كبيرة بهذه المهمة، وتعتبر من الخدمات المقدمة بالتنسيق مع منظمة اليونيسف".
بدوره طالب مدير الأحوال المدنية بلحج، العقيد فيصل الشريف، المواطنين بالتعاون.. مؤكدًا على استعداد فرع المصلحة بالمحافظة على "تسهيل الإجراءات لتحقيق نتائج طيبة، حتى يتمكن الأطفال من الحصول على شهادات الميلاد".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى