الجعدي: مبادئ المجلس الانتقالي الجنوبي ترفض العنف ضد المرأة

> عدن «الأيام» خاص

>
 قال القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي: إن مبادئ المجلس الانتقالي الجنوبي ترفض العنف بشكل عام، وضد المرأة بشكل خاص، وأن المرأة لها كل الحق في الاحترام والوفاء.

جاء ذلك خلال اختتام الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، فعالية حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار "اتحدوا، لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات"، والذي اختارته الأمم المتحدة.


وأكدت رئيسة الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية هبة علي زين، بأن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، بدأت في 25 من نوفمبر الماضي، بتوزيع هدايا وشعارات باللون البرتقالي، وهو اللون الذي اعتمدته الأمم المتحدة، الذي يرمز إلى مستقبل أكثر إشراقاً، ولمواكبة الفعاليات التي تقام لهذه الحملة في مختلف دول العالم، لغرض نبذ العنف ضد النساء والفتيات.

وفي اختتام الفعالية قام المشاركون من رؤساء دوائر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، وكوادرها، ووزرائها، بالتعبير عن آرائهم بهذه المناسبة بالكتابة على لوحة بيضاء كُتب عليها "لا للعنف"، وقاموا بطباعة كفوف أيديهم باللون البرتقالي عليها، للتعبير عن دعمهم للنساء، ومناهضتهم للعنف ضد المرأة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى