محافظ عدن يؤكد حرصه على تفعيل نشاط مؤسستي النجارة والمسالخ

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>  قام محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، أمس الإثنين، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات الإيرادية والخدمية بالعاصمة عدن، استهلها بتفقد أوضاع المؤسسة العامة للنجارة والآثاث المدرسية، حيث قدم نائب مديرعام المؤسسة، محمد جعبل، شرحاً مفصلاً عن مجمل الأوضاع التي تعاني منها مؤسسة النجارة، والإمكانيات المتاحة، وما تمتلكه من كادر فني متميز.

وأظهر نائب المدير العام عدداً من التصاميم والأعمال التي تنفذها المؤسسة، باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات التي حققت نجاحا كبيرا، وكانت تمثل واحدة من أهم مصادر الإيرادات، واستطاعت إيجاد أكثر من (1500) فرصة عمل.
وطالب عمال وموظفو المؤسسة من المحافظ دعم المؤسسة، والاهتمام بإعادة تشغيلها، وتوفير الأشياء اللازمة لهم.


وأشار موظفو وعمال المؤسسة، الذين حافظوا على ممتلكات المؤسسة من النهب والسرقات خلال أيام الحرب، إلى أنهم "يتعشمون الخير والأمل الكبير في المحافظ، في إعادة إنعاش وتنشيط العمل بالمؤسسة العامة للنجارة والآثاث المدرسية".
وأكد المحافظ من جانبه "اهتمامه البالغ في تفعيل نشاط كل المؤسسات الخدمية والإيرادية بالعاصمة عدن"، وفي مقدمتها المؤسسة العامة للنجارة والآثاث المدرسية .

كما تفقد المحافظ المؤسسة العامة للمسالخ، وأسواق اللحوم بمديرية المنصورة، كما أطلع مديرعام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، بسام فيصل عمر،المحافظ على نشاط المؤسسة المتعلق بالذباحة، والنظافة، والفحص البيطري، والأنشطة الأخرى، التي تقوم بها المؤسسة العامة للمسالخ.

وأكد محافظ عدن على "أهمية توسيع نشاط المؤسسة، ليشمل إقامة أسواق لبيع اللحوم، وتشغيل أكبر عدد من الشباب العاطلين عن العمل"، ووجه بهذا الصدد بسرعة إعداد تصور لتوسيع نشاط المؤسسة.. موضحاً بأن هناك تنسيقات مع الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي لدعم مثل هذه المشاريع الهادفة، وخلق فرص عمل جديدة، خصوصا لأولاد الشهداء والجرحى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى