أمين محلي لحج: السلطات بالمحافظة عجزت عن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أكد نائب محافظ لحج أمين المجلس المحلي عوض الصلاحي أن الظروف التي تشهدها البلاد لم تمكن السلطة المحلية بالمحافظة من دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الاحتفال باليوم العالمي للمعاق يأتي في ظل ظروف صعبة تعانيها المحافظة والبلاد بشكل عام، واننا كجهات حكومية عجزنا عن مساعدة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم نقدم لهم شيئا.  


وأضاف الصلاحي في كلمة ألقاها بالحفل الذي نظمته أمس جمعيتا المكفوفين والصم والبكم بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بالحوطة عاصمة المحافظة بأن على عاتقهم بالسلطة المحلية مسؤولية كبيرة في رعاية تلك الشريحة المجتمعية "من خلال الاهتمام بها ودعمها بكل المجالات، وأن المستقبل واعد برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل ما تتطلبه من مساعدة في سبيل إدماجهم في المجتمع ليحصلوا على كل الامتيازات التي من شأنها تأهيلهم لمواكبة الاحداث مستقبلا ولينعموا بحياة كريمة".  

بدوره أشار ممثل الجمعيتين الكفيف صالح القزيعي إلى معاناة الجمعيتين في مختلف المجالات، وخاصة الميزانية الضئيلة التي يستلمونها من صندوق المعاقين.


وطالب القزيعي بضرورة بناء مقرات للجمعية من قبل الجهات الرسمية والداعمة، كون الجمعيتين تمارسان عملهما في مقر مستأجر.
وشهد الحفل العديد من الأعمال الفنية الغنائية والمسرحية من قبل اعضاء جمعية المكفوفين والصم والبكم نالت إعجاب الحاضرين، إضافة إلى تكريم السلطة المحلية وعدد من الجهات الداعمة من قبل جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى