مأمور دمت: نسعى لتحسين الأوضاع الإنسانية وتوفير المساعدات

> دمت «الأيام» ناصر الشعيبي

>
 أكد الوكيل المساعد للشؤون الثقافية والسياحية في محافظة الضالع، مدير مديرية دمت، سالم علي الحالمي، أن من أولويات مهامه تتمثل في متابعة تفعيل الجوانب الإدارية والخدمية، والاهتمام بتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للمواطنين، خاصة النازحين من دمت في عدد من مناطق المديرية.

وقال الحالمي لـ«الأيام» إإنه يجري العمل حاليا على توفير مساعدات غذائية وإيوائية لنازحي دمت المتواجدين بمنطقة مريس وقعطبة منذ الأحداث الأخيرة، حيث ستوزع بشكل عاجل، بعد استكمال الكشوفات للحالات المستحقة وقاعدة البيانات المرفوعة من قبل المختصين في لجنة الإغاث». وأضاف: «سيتم قريبا وكمرحلة أولى توزيع ألف سلة غذائية مقدمة من مؤسسة «إنجاز»، وتتضمن الدقيق والسكر والزيوت والمعلبات".

وأشار إلى أن «تلك المساعدات سيستفيد منها نازحو دمت، حيث توزع على أكثر من 15 مركزا وقرية بدمت». وناشد المنظمات الإغاثية العاملة في الضالع بتقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية لمديرية دمت، التي تعاني حاليا ظروفا إنسانية صعبة بفعل المعارك الدائرة هناك حاليا.

وأوضخ أن من أولويات عمله في المديرية تتضمن أيضا جملة من المهام، أبرزها التنسيق مع الجهات المختصة لنزع الألغام التي زرعتها المليشيات في القرى والطرقات الآهلة بالسكان وخاصة في (حيد كنه، وقرحية رمة، والمعصر، والعرفاف، وبيت اليزيدي)، وأي مناطق أخرى، إلى جانب رفع كشوفات بالجرحى وخاصة المدنيين الذين أصيبوا خلال المواجهات الأخيرة بين المقاومة والجيش الوطني من جهة والحوثيين من جهة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى