إشهار أول جمعية لأسر الشهداء بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 شهدت مدينة الحوطة في محافظة لحج أمس الأربعاء إشهار أول جمعية خاصة بأسر الشهداء بلحج، بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية، وممثلين عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، ورئيس جمعية جرحى عدن ناصر أبو زيد.

وفي الجلسة الافتتاحية للجمعية قال رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية أسر الشهداء محمد سعيد سعد مانع إن "انعقاد هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف صعبة تعانيها البلاد، وإن بعض الجهات استحوذت على حقوق أسر الشهداء بمزاجية، وأصبحت أسر الشهداء لا تجد من يدافع عن حقوقها ومطالبها العادلة".


وأشار إلى أن "من هذا المنطلق دعت الحاجة إلى ضرورة إيجاد كيان اجتماعي حقوقي منظم معترف به يعمل على تمثيل هذه الأسر لدى الجهات الرسمية والحكومية والقضائية ومنظمات المجتمع المدني، للكفاح من أجل حصول تلك الأسر على كافة حقوقها".

من جانبه، عبر الشيخ خالد الفقيه عن أسفه تجاه تجاهل السلطة المحلية فعالية حفل إشهار جمعية أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن.


وقال "أستغرب من قيادة السلطة المحلية بلحج في عدم اهتمامها ورعايتها لأسر الشهداء، الذين بفضل تضحياتهم وصل رجال السلطة إلى المناصب وكرسي المسؤولية، ولم يتنازلوا حتى بالتشريف والحضور إلى هذه القاعة لمشاركة أسر الشهداء حفل إشهار جمعيتهم".

وأشار إلى الدور الكبير الذي لعبه أبناء الحوطة في الحرب، والذين مازالوا يقدمون التضحيات تلو التضحيات في مختلف الجبهات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى