افتتاح المؤتمر 42 لقادة الشرطة والأمن العرب في تونس

> تونس «الأيام» خاص

>
 افتتح، مساء أمس الأربعاء، المؤتمر 42 لقادة الشرطة والأمن العرب في العاصمة تونس، تحت إشراف رئيس جمهورية تونس، الباجي قائد السبسي، وبحضور رئيس الحكومة التونسية، السيد يوسف الشاهد، ووزير الداخلية، السيد هشام الفوراتي.

وشارك في المؤتمر اللواء أحمد علي مسعود، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن، رئيس الوفد اليمني المشارك في أعمال المؤتمر 42 لقادة الشرطة والأمن العرب، بدعوة من مجلس وزراء الداخلية العرب.

وأكد، رئيس الحكومة التونسية، في كلمته الافتتاحية، أن انتظام اجتماعات المؤتمر وثراء أعماله وشمولية التوصيات المنبثقة عنه تعدّ مكسباً هاماً يساهم بصفةٍ فعّالة في الارتقاء بالآداء الأمني في الدول العربية خدمةً للفرد والمجتمع.

وأضاف أن "هذا المؤتمر ينعقد في وضع إقليمي ودولي متوتر، سِمته الرئيسية تنامي التهديدات الإرهابية غير المسبوقة في ظل استمرار العوامل المغذية للإرهاب في المنطقة، لذلك وجب التنبيه بأن التوقي من هذه التهديدات وخاصة الإرهاب والظواهر المتصلة به تستوجب تشخيصاً دقيقاً لهذه المخاطر، وتحديد أسبابها، وفهم خصائصها بما يساعد على تحيين وتطوير مختلف الاستراتيجيات العربية المعتمدة في هذا الصدد بصفة عملية وفعّالة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى