تعرف على مزايا هاتفي سامسونج وهواوي الجديدين

> «الأيام» عربي بوست

>

يبدو أن ميزات هاتف Galaxy A8s الجديد ستكون شبيهة بعض الشيء بـ ميزات هاتف Huawei Honor View 20.

حيث سيحتويان على كاميرا مدمجة بالشاشة، وذلك لجعل الشاشة تحتل الجزء الأكبر من مساحة الواجهة الأمامية وعدم اللجوء إلى فكرة الـNotch التي أصبحت تواجه انتقادات كبيرة مؤخراً.

ميزات هاتف Galaxy A8s ستشبه  Huawei Honor View 20

وحسب موقع BBC Mundo الإسباني، بدأت سامسونغ في كوريا الجنوبية وهواوي في الصين، إطلاق الهواتف الذكية الأولى المزودة بالكاميرا المدمجة في الشاشة نفسها لالتقاط مميز ومختلف للصور الشخصية.

ولكن يمكن القول إن جودة هذه الكاميرات ليست طفرة، مقارنة بغيرها من كاميرات السيلفي الأخرى، ولكن الفكرة فيها هي أنها مدمجة في الشاشة، وبالتالي جعلت مساحة الشاشة أكبر من السابق دون تغيير أبعاد الهاتف.

الإصداران الجديدان Samsung Galaxy A8s وHuawei Honor View20، وهما جهازان بهما كاميرا جيدة للغاية، مقارنة بباقي الهواتف الموجودة في هذه الفئة السعرية.

وتأتي الكاميرا الأمامية على شكل حرف O صغير، ويعتبر البعض أن هذه الفكرة هي امتداد لفكرة الـ Notch التي بدأت في الانتشار مع هاتف iPhone X.

ومن بعدها باقي شركات الأندرويد المختلفة، ما عدا شركة سامسونغ التي سخرت في أكثر من مناسبة من هذه الفكرة.

ما الشركة الأولى في العالم

وصرّحت سامسونغ وهواوي بأن كلاً منهما «أول شركة في العالم» تطلق هاتفاً خلوياً بهذا التصميم.

لكن الحقيقة هي أن الشركة الصينية كانت متقدمة قليلاً على منافستها، من خلال تقديم جهازها في هونغ كونغ، بفارق ساعات قليلة عن شركة Samsung، التي طرحت جهازها في الصين.

ومع ذلك، فقد تقدمت الشركة الكورية بالفعل قبل بضعة أسابيع على منافستها الصينية، بذكر بعض التفاصيل حول كيفية تضمين الكاميرا في الشاشة، في نوفمبر  الماضي.

ميزات هاتف Galaxy A8s

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة تطلق عليها الشركة الكورية الجنوبية اسم «Infinity-O»، بقياس 6.4 إنشات، وبدقة 2340×1080 بكسل.

ويضم الجهاز الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة معالجاً من نوع كوالكوم سنابدراغون 710، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 أو 8 غيغابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت.

ويمتاز «Galaxy A8s»، الذي يعمل بنظام أندرويد 8.1 أوريو، بكاميرته الخلفية الثلاثية، ودقتها 24 ميغابكسل + 5 ميغابكسل + 10 ميغابكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 24 ميغابكسل.

وتعتزم سامسونغ طرح هاتفها الجديد في الصين، ابتداء من 21 ديسمبر الجاري، فيما لم يتم الكشف عن سعره بعد.

هذا، وينتظر أن يجري الكشف عن الهاتف الآخر لشركة سامسونغ، في فبراير/شباط من العام المقبل، وهو «غالاكسي S10»

ميزات هاتف Huawei Honor View 20

وتبعاً للتسريبات فإن «Huawei» ستزود هذا الهاتف بمعالج «Kirin 980» بتقنية (7 نانومترات)، ونظام تشغيل «Android Pie» بواجهات «EMUI 9.0″، وشاحن 22.5 واط.

وأكثر ما يميز هذا الهاتف شاشته التي ستكون الأولى من نوعها، وتحوي ثقباً صغيراً على الزاوية العلوية اليسرى، مخصصاً للكاميرا الأمامية، وماسحاً لبصمات الأصابع، قادراً على التعرف على بصمة المستخدم عبر الموجات فوق الصوتية.

ومن المفترض أن يزود هذا الجهاز ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير، وكاميرا أمامية بميزة التعرف على الوجوه، وبعض الميزات غير المطروحة حالياً في الهواتف الذكية.

كاميرا هاتف هواوي الجديد 48 ميغابكسل

كما تفخر هواوي بمركز أول آخر في العالم، يتعلق بالكاميرا الخلفية؛ إذ تبلغ دقة هذه الكاميرا 48 ميغابكسل، بجهاز استشعار من صنع شركة سوني هي أول من استخدمه، الذي تم الإعلان عنه في يوليو  الماضي.

ميزة هذا الابتكار هي أن المستخدمين سيكونون قادرين على التقاط صور مناسبة للأحجام الكبيرة عند الطباعة، دون أن تصبح مشوشة (pixelated)، بينما نجد أن الجانب السلبي هو أن الدقة العالية تأخذ مساحة تخزين أكبر في الهواتف.

بدورها، قالت شركة Xiaomi الصينية، إنها ستطلق قريباً جهازاً يتضمن نفس المستشعر، أما بالنسبة لشركة Samsung فقد أعلنت سابقاً أنها قد طورت مستشعرها الخاص بدقة 48 ميغابيكسل، ولكنها لم تكشف بعد عن أي جهاز ستستخدمه، ويستبعد أن يتم استخدامه في هاتف سامسونغ جالاكسي إس 10 القادم.

تنافس ضمن الفئة المتوسطة

ولا توجد في هذين الإصدارين مستشعرات لتعريف الوجه، مثل تلك التي دفعت شركة آبل إلى إضافة النوتش.

ومع ذلك، فهذه ليست مشكلة، لأن مستشعر البصمة ما زال موجوداً في الهاتفين، ويفضل معظم المستخدمين مستشعر بصمة الأصابع على غيره من وسائل الحماية.

وفي حديثه مع BBC قال بن وود من شركة إنسايت للاستشارات التكنولوجية «شركة هواوي تدعم العلامة التجارية الخاصة بها Honor، من أجل زيادة حصتها في الأسواق العالمية، عن طريق تقديم هواتف بإمكانات جيدة وسعر تنافسي.

وتابع «(الفئة المتوسطة) جزء مهم جداً من السوق، خاصة مع الصراع الكبير الدائر حالياً بين شركة سامسونغ وهواوي على اعتلاء قمة أفضل شركة هواتف وأكثرها مبيعاً».

كانت سامسونغ العلامة التجارية الأكثر نجاحاً في عالم الهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث من هذا العام، حيث بلغت مبيعاتها 72.2 مليون هاتف، وفقاً لتقرير من شركة IDC.

وتأتي هواوي في المرتبة الثانية، وفقاً لنفس التقرير، حيث باعت 52 مليون جهاز خلال نفس الفترة.

لكن كلتا الشركتين تواجهان تحديات مستقبلية؛ فقد خسرت سامسونغ حصة كبيرة في السوق بسبب منافسيها خلال العام الماضي.

من ناحية أخرى، تواجه شركة هواوي اتهامات من الولايات المتحدة بانتهاكها العقوبات المفروضة على إيران وبأنها تمثل تهديداً للغرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى