تزايد حالات الإصابة بالملاريا وحمى الضنك في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 أكد مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، د.رضوان علي ناصر تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك والملاريا.

وكشف رضوان عن إصابة ما يقارب 20 حالة بحمى الضنك والملاريا، معظمهم من العسكر القادمين من جبهة المخا والبرح.. مشيرا إلى أن هذه النسبة قابلة للزيادة، نتيجة لانتشار البعوض بكثرة هذه الأيام في المدينة.

وأكد د.رضوان أن مكتب الصحة في المدينة وبجهود ذاتية ينفذ حملة رش ضبابي، للحد من انتشار البعوض الناقل المسبب للمرض.

من جانبه قال مدير مكتب الصحة بالحوطة عبده جعفر السقاف، في تصريح لـ«الأيام»: «إن حملة الرش الضبابي التي ينفذها المكتب جاءت عقب العديد من البلاغات التي تلقاها المكتب من جميع حارات المدينة، والتي تفيد بانتشار البعوض وإصابة العديد من المواطنين بحمى الضنك والملاريا وعشرات الحالات التي يشتبه إصابتها».

وأضاف السقاف إن حملة الرش الطارئة التي تنفذ بجهود ذاتية وبمبادرات من بعض المرافق الصحية لا تفي بالغرض
بسبب قلة الإمكانيات.. لافتا إلى أنهم ناشدوا وزارة الصحة وقيادة المحافظة وجميع المنظمات بسرعة التوجيه والدعم لإقامة حملة شاملة وكاملة للرش الضبابي في المدينة بأكملها تتزامن معها تنفيذ حملات توعوية شاملة تستهدف جميع منازل السكان بالحوطة.
وأشار السقاف، في ختام تصريحه إلى «عدم وصول أي دعم حتى اللحظة» وأن مواردهم الذاتية تستنزف قبل استكمال أعمال الرش الضبابي لكل حارات المدينة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى