اجتماع استثنائي للجنة الأمنية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
 عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة الضالع، أمس الأحد، اجتماعاً استثنائياً برئاسة المحافظ اللواء الركن علي مقبل صالح رئيس اللجنة الأمنية، وبحضور العميد الركن عدلان الحتس مدير أمن المحافظة، ورئيس جهاز الأمن السياسي، العميد محمد النظامي، ورئيس النيابة، القاضي جلال المرفدي، ووكيل أول محافظة الضالع، نبيل العفيف، ووكيل المحافظة لشؤون الأمن، العميد نصر التهامي، وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية، والحزام الأمني والقوات الخاصة.

وناقش الاجتماع  الأوضاع الأمنية بالمحافظة، أبرزها متابعة المخالفين للنظام والقانون من قطاع الطرق، كما تطرق الاجتماع إلى موضوع إزالة البناء العشوائي، وضبط المخالفين من أصحاب البسطات والأكشاك الذين يتسببون بإغلاق الطرقات، ووضع العوائق، وخلق الزحمة في السير، إضافة إلى تحديد الأسواق، ومواقف السيارات لتظهر المدينة بشكل لائق ومنظم. 

ووجه المحافظ رئيس اللجنة الأمنية اللجنة كلاً بحسب مهامه المعينة بالقيام بواجبه على اعتبار أن أمن واستقرار الضالع هدف أساسي لابد من تحقيقه.
من جهته حذر مدير أمن المحافظة كل من تسول له نفسه بالمساس بأمن واستقرار الضالع.. مؤكداً أن القانون سوف يُطبق على الجميع وبدون استثناء، وأن الجميع سواسية أمام القانون، مجدداً تحذيره إلى كل من يحاول التهديد أو التطاول على رجال الأمن أو الاعتداء عليهم، وأن الأجهزة الأمنية لن تسكت على أي أمر في هذا الشأن. 

وأقر الاجتماع عدداً من القرارات والتوجيهات والإجراءات الأمنية التي يجب تنفيذها خلال الأيام والأسابيع المقبلة وفق خطة أمنية معدة من قبل مدير أمن المحافظة وقادة فروع الوحدات الأمنية وبإقرار المحافظ.
ووجهت اللجنة مذكرات استدعاء من النيابة العامة لكآفة المخالفين في رفع الضرر وإزالة عشوائيات البسطات من شوارع المدينة لالتزامها لتنفيذ القرارات الصادرة بذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن هناك حملة أمنية واسعة ستشهدها المحافظة يوم الأربعاء المقبل، وتليها حملها أخرى لإغلاق كآفة مراكز الصرافة المخالفة والغير مرخصة. 
وفي سياق آخر، شهد محافظ الضالع ومدير أمن المحافظة، العميد الركن عدلان الحتس، أمس الأحد، العرض العسكري الذي نفذته القوات الخاصة بالمحافظة.


وتفقد المحافظ خلال زيارته لمقر القوات الخاصة الجاهزية القتالية لقوات الأمن الخاصة والاستعدادات والترتيبات الجارية للقيام بالحملات الأمنية، التي ستنفذها كآفة فروع وحدات أمن محافظة، وفق الخطة الأمنية المعدة من قبل مدير أمن المحافظة، ووفق مخرجات اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية. 

وأشاد المحافظ في كلمة ألقاها عقب العرض العسكري بالروح القتالية التي يتمتع بها جنود وصف ضباط وضباط وقادة القوات الخاصة، وبكل ما قدموه من تضحيات في سبيل التحرير من الجماعات الحوثية في الحرب الأخيرة التي شهدتها الضالع من أجل تثبيت وترسيخ أمن واستقرار المحافظة والوطن عامة.


بدوره وجه مدير أمن الضالع في كلمته قوات الأمن إلى حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة هي مرحلة تطور وبناء قدرات ومهارات رجال الأمن، داعياً الجميع بالقيام بواجبهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم باعتبار أن المرحلة الحالية هي مرحلة تثبيت الأمن والاستقرار، وحماية المواطن تحت شعار واحد وقيادة واحدة ممثلة بقيادة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح.
هذا وشهد العرض العسكري استعراضات عسكرية أخرى قدمها جنود القوات الخاصة على الآليات والمدرعات.
 

 

 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى