أسماء ممثلي الشرعية والحوثي في اللجنة الأممية

> صنعاء «الأيام» خاص

>
 كشفت حكومة الشرعية وجماعة الحوثي أمس عن أسماء ممثليهما في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة التي ستعمل ضمن فريق أممي.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام إن الحوثيين «ملتزمون باتفاق التهدئة»، غير أن مصادر في حكومة الشرعية تتهم الجماعة الحوثية بخرق الهدنة وقصف مناطق سكنية بعد نحو ساعتين من دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ.

وأوضح ناطق الحوثيين أن ممثلي جماعته في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة هم: اللواء علي الموشكي، العميد علي سعيد الرزامي، والعميد منصور أحمد السعادي، في حين لم تعلن حكومة الشرعية عن ممثليها في هذه اللجنة حتى مساء أمس.

من جانبه وزير خارجية الشرعية خالد اليماني كشف عن أسماء فريق الحكومة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

وقال اليماني «إن ممثلي الشرعية هم كل من اللواء الركن صغير عزيز، اللواء الركن محمد مصلح عيضة، والعميد أحمد علي الكوكباني».
وأضاف في تغريدة على حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر «‏تمنياتنا بالتوفيق لممثلي الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) الخاصة باتفاق مشاورات السويد المتعلق بالحديدة».

ومن المقرر أن تتولى اللجنة الإشراف على وقف إطلاق النار والعمل على إعادة سحب القوات إلى خارج المدينة حسب اتفاق السويد الخاص بالوضع في مدينة الحديدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى